Uncategorized

وزير الاتصالات يبحث من دبي جذب المزيد من الاستثمارات العالمية.. ويؤكد: القطاع يشهد طفرة ونموا غير عادي.. ويلتقي عددا من مسئولي كبرى الشركات لتوسعة أعمالها في مصر

عقد المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مجموعة من الاجتماعات المهمة مع مسئولي شركات عالمية متخصصة في الحلول التكنولوجية المتقدمة والذكاء الاصطناعي وخدمات تكنولوجيا المعلومات بنظام التعهيد.

واستقبل “القاضي”، – خلال مشاركته في فعاليات معرض ومؤتمر “جايتكس دبي 2017” – “إم ايه زامان”، الرئيس التنفيذي لمجموعة “6 G Digital”، وذلك لبحث فرص التعاون مع قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاعات الدولة المختلفة في مجال الخدمات الحكومية المتكاملة من خلال تقديم الحلول التكنولوجية المتقدمة.

واستعرض الوزير رؤية مصر نحو التحول الرقمي وأشار إلى الجهد المبذول لجذب الاستثمارات العالمية والنمو الذي يشهده قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري ومجموعة المبادرات الاستراتيجية التي تنفذها الدولة لتوطين التكنولوجيا وتنميتها محليًا لخدمة الصناعة والأسواق الإقليمية.

من جانبها، أكدت الشركة رغبتها الشديدة في التواجد بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري باستثمارات ضخمة من خلال عرض خطط أعمال الشركة والتي تستهدف المساهمة وتوفير الحلول التقنية للخدمات الحكومية المتكاملة لتسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ودمجهم في المنظومة الإلكترونية.

وخلال اللقاء، قامت الشركة باستعراض خبراتها التقنية وابتكاراتها في مجال حلول الذكاء الاصطناعي التي دعمت جهود التحول الرقمي ونمو الاقتصاد في العديد من حكومات المنطقة.

كما التقى الوزير عددا من مسئولي شركة “سذرلاند” الأمريكية العالمية، وعلى رأسهم كيه إس كومار، مسئول القطاع التجاري والعمليات بالشركة، حيث تمت مناقشة خطط التوسع في عمليات الشركة في مصر وزيادة عدد العاملين بمقر الشركة في مصر، خاصة بعد قيام الشركة العالمية بتدشين أكاديمية للتدريب بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” بالمنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب بهدف تأهيل الكوادر المصرية للدخول في سوق العمل سواء داخل الشركة أو في شركات أخرى تعمل في نفس المجال.

وتشارك مصر من خلال وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وايتيدا في الدورة السابعة والثلاثين من مؤتمر جايتكس للتكنولوجيا الذي يقام في المركز التجاري الدولى بدبى فى الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر الجاري، كما تشارك 20 شركة محلية للتكنولوجيا في الجناح المصري تحت شعار “تايم فور إيجيبت”، بالإضافة إلى 6 شركات ناشئة.

وتستعرض الشركات المصرية المشاركة مجموعة من الخدمات والحلول في مجالات خدمات التعهيد وتحديثات السوفت وير وتخطيط إدارة موارد المشروعات مع العملاء والحوسبة السحابية وتكامل النظم، وتحديد الترددات الراديوية والحلول الذكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى