رياضة

صحف الأرجنتين: كوبر “تسلق الأهرام” بمساعدة صلاح وحققا حلم المصريين بالتأهل للمونديال

احتفت صحف الأرجنتين، بإنجاز المدرب هيكتور كوبر، بعدما قاد مصر للتأهل لكأس العالم، واعتبرت ذلك علامة مضيئة في مسيرته، التي شهدت إخفاقات في العديد من المباريات النهائية.

واحتاجت مصر للفوز على أرضها أمام الكونغو الليلة الماضية، لتضمن بلوغ النهائيات في روسيا، لكن الانتصار تأخر حتى الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقالت صحيفة (أوليه) الرياضية “كوبر يمد يده لمصر لتعيش واحدة من أجمل لحظاتها الكروية”، وشبهت مهمة تأهل مصر لكأس العالم في وقت سابق بأنها مثل “تسلق الأهرام”.

وذكرت صحيفة (لا ناثيون)، أن “كوبر وهو من أكثر المدربين الرحالة في الأرجنتين والمبتلى بالخسائر في النهائيات يقود مصر لتأهل تاريخي ليرد الاعتبار لنفسه”.

وعانى كوبر من سوء حظ خلال مسيرته التدريبية، وخسر مع مايوركا نهائي كأس ملك إسبانيا ضد برشلونة في 1998، ونهائي كأس أوروبا أبطال الكؤوس أمام لاتسيو في 1999.

كما خسر نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين مع فالنسيا في 2000 و2001.

وقارنت صحيفة (كلارين) الرياضية، بين نجاح كوبر مع مصر وتعثر مواطنه خورخي سامباولي مع الأرجنتين المهددة بالغياب عن النهائيات في روسيا.

وقالت الصحيفة “بينما تعاني الأرجنتين مع سامباولي في تصفيات كأس العالم، نجح مواطنه كوبر في قيادة (الفراعنة) للنهائيات في روسيا بعد غياب استمر 28 عاما”.

وأضافت “لم يحالف الحظ كوبر في مسيرته وخسر ست مباريات نهائية متتالية، لكن الحظ حالفه هذه المرة في الأنفاس الأخيرة أمام 80 ألف مشجع”.

وأصبح كوبر ثاني مدرب أرجنتيني في نهائيات روسيا حتى الآن، بعد إدجاردو باوزا الذي سيقود السعودية.

وذكرت صحيفة (لا راثون) الرياضية أن كوبر “أصبح بطلا شعبيا في مصر، بعدما أعادها بمساعدة صلاح إلى كأس العالم بعد نحو ثلاثة عقود”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى