Uncategorized

أسباب غير متوقعة تسبب الإجهاض للحوامل

كشف الدكتور أحمد عاصم الملا، استشاري الحقن المجهري والمناظير النسائية، الأسباب غير الشائعة التي تكون سببا في إجهاض المرأة الحامل، مشيرا إلى أن كثير من النساء لا تعرف أسباب حدوث الإجهاض غير المتوقعة، حيث يكون الرجل سبب الإجهاض في بعض الحالات نتيجة لتشوهات الحيوانات المنوية لديه.

وقال الملا إن التشوه يحدث نتيجة للعادات الخاطئة وعدم اتباعه تعاليم الطبيب، كالتدخين، مضيفا: “وعند حدوث تغيرات في السائل المنوي والحيوانات المنوية فمن المحتمل أن يحدث فقدان للجنين”.

وأوضح أن ارتفاع ضغط الدم المزمن عند المرأة الحامل يزيد من احتمالية حدوث الإجهاض، ولذلك يجب أن تبذل الأم مجهودًا كبيرًا للحفاظ على مستويات الضغط لديها خلال الحمل حتى لا تفقد الجنين، ولا يشترط أن تكون المرأة مصابة بارتفاع ضغط الدم من قبل، ولكن هناك ارتفاع في الضغط يتطور فقط خلال الحمل، ويختفي بعد الولادة، وفي كل الحالات سيشكل هذا خطورة على صحة وتطور الجنين.

وأكد الملا أن هناك ارتباطا وثيقا بين أمراض الغدة الدرقية والمخاطر على الجنين، لأن أي خلل فيها يؤثر على الهرمونات في جسم المرأة ويصيبها باضطرابات، فالغدة الدرقية هامة لإفراز معظم هرمونات الجسم، بما في ذلك الهرمونات التي تساعد في حدوث الحمل واستمراره، ولذلك يجب علاج أي خلل في الغدة الدرقية قبل حدوث الحمل، وإن تم اكتشافه خلال الحمل، فلابد من التغلب عليه حتى لا يؤثر على الجنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى