اخبارمصر

“يوم بيئي” بالحديقة الثقافية للطفل احتفالا بيوم البيئة العربي

نظمت وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية يوما بيئيا بالحديقة الثقافية للطفل بالسيدة زينب، في إطار الاحتفال بيوم البيئة العربي، والذي يأتي هذا العام تحت شعار “استثمار مستدام لبيئة عربية أفضل” بحضور عدد من قيادات وزارة البيئة والمجلس الأعلى لثقافة للطفل.

تضمنت الاحتفالية تنفيذ حوار مفتوح مع الأطفال المشاركين لمناقشة المشاكل البيئية وحلولها حيث أجمع الأطفال على أهمية البدء بأنفسنا لحل مشاكل البيئة، كما تم تنفيذ مجموعة من الأنشطة البيئية شملت مجموعة من ورش العمل حول تدوير المخلفات البيئية وورش فنون تشكيلية وورش متخصصة للأطفال ذوي الإعاقة وأيضا تضمنت الاحتفالية تنفيذ ندوة بيئية حول شعار يوم البيئة العربي لهذا العام ودلالة هذا الشعار وحول أهمية البيئة ومشاكلها وكيفية الحفاظ عليها.

كما تم عرض فيلم توعوي عن جمال الطبيعة بمحمية وادي الحيتان، وتنفيذ مسابقة بيئية للمشاركين وتوزيع جوائز مقدمة من وزارة البيئة على الفائزين، كما أقيم معرض لوحات لأعمال الأطفال ومعرض منتجات لورش العمل التي تم تنفيذها.

وأكدت أمال طه رئيس الإدارة المركزية للإعلام ، خلال كلمتها بالاحتفالية، على أن الاستثمار الأخضر هو تنفيذ أي إنشاءات أو منتجات تكون صديقه للبيئة و دون إهدار الموارد الطبيعية ودون المساس بحق الأجيال القادمة.

وأشارت إلى أن هناك خطة من قبل وزارة البيئة للاحتفال بهذا الحدث الهام وتنفذ على مستوى جمهورية مصر العربية من خلال الأفرع الإقليمية لجهاز شئون البيئة بالمحافظات المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى