Uncategorized

“وكيل صحة البرلمان” يطالب الحكومة بدعم كل من ينجب طفلين

قال النائب الدكتور مصطفى أبو زيد ، وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، إن خفض نسبة المواليد فى مصر يتطلب ضرورة تحفيز المواطنين على تنظيم النسل لكل من ينجب طفلين فقط، بحيث تكون له حوافز تتمثل إما فى الدعم التموينى أو الدعم فى المدارس.

وطالب أبو زيد بضرورة إعداد الدولة لخطة توعية تضم الإعلام والأزهر والكنيسة لكى تظهر مدى خطورة الزيادة السكانية على إلتهام أى فائض أو إنتاج ، خاصه وأننا فى حاجه إلى طرق ومواصلات جديده فى ظل الزيادة السكانية الحالية.

وأكد وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، أن تركز حملات التوعية بخطورة الزيادة السكانية فى الريف والصعيد، خاصة وأن هذه المناطق من أكثر المناطق التى يزداد فيها معدلات الإنجاب فى مصر.

وأكد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، خلال مؤتمر صحفي أمس “الثلاثاء” بالمركز القومي للتدريب حول إعلان الخطط التنفيذية لخفض النمو السكاني – أن الحكومة تهتم بالمحافظات التي بها أعلى معدلات للنمو السكان، وتنخفض فيها معدلات التنمية، مشيرا إلى أن الحكومة تستهدف خفض نمو السكان.

وأوضح أن جميع وسائل تنظيم الأسرة متوفرة لكن خفض النمو السكان ليس له علاقة بتوفير الوسائل، لافتا إلى ارتفاع معدل الخصوبة بين السيدات من 2.5 إلى 3.5 طفل لكل امرأة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق