اخبارمصر

الصحة: تطلق غدًا حملة “تنمية مصر طفلين وبس” في محافظة قنا

تطلق وزارة الصحة والسكان ممثلة في قطاع تنظيم الأسرة والسكان “حملة تنمية مصر طفلين وبس” في محافظة قنا غدًا الثلاثاء، وتستمر لمدة ثلاثة أيام على التوالي.

وذلك في إطار تنفيذ آليات تطبيق الإستراتيجية السكانية المنضبطة 2030، وتأكيدًا على حرص الوزارة على تقديم خدمات صحية وتوعوية مجانية للأسر المصرية واستهداف المناطق العشوائية والنائية والقرى الأكثر احتياجًا على نطاق الجمهورية.

 وأوضحت الدكتورة سعاد عبدالمجيد، رئيس قطاع تنظيم الأسرة والسكان، أن الحملة سيتم تنفيذها تحت رعاية الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، وبالتنسيق مع كل من المجلس القومي للسكان والمجلس القومي للمرأة و مديرية الأوقاف وهيئه محو الأمية ووزارات القوى العاملة والتنمية المحلية والتضامن الاجتماعي ومديرية الشئون الصحية بمحافظة قنا، وبمشاركة عدد من الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة.

وأشارت رئيس قطاع تنظيم الأسرة والسكان إلى أن ذلك إرساء لمفهوم “الأسرة الصغيرة = تعليم + صحة + تنمية” ستبدأ الحملة أنشطتها غدًا وبعد غد بقري أولاد عمرو والقناوية بإدارة قنا الصحية، وشرق بهجورة وبركة بإدارة نجع حمادي الصحية، لتصل الي قرى الكوم الأحمر والعسيرات بإدارة فرشوط، والبراهمة التابعة لإدارة قفط الصحية، وذلك في يومي 25 و 26 من الشهر الجاري، مشيرة إلى مشاركة العيادات المتنقلة التابعة للقطاع في تلك القوافل.

وتابعت أنه سيتم تنفيذ ما يقرب من خمسين ندوة إعلامية توعوية واسعة على هامش أنشطة الحملة في كل الإدارات من خلال مسئولي الإعلام وتنظيم الأسرة والرائدات بالاشتراك مع رجال الدين الإسلامي والمسيحي، وذلك بهدف الترويج لخدمات تنظيم الأسرة ومردودها علي صحة الأم والطفل والمجتمع، بجانب تناول مخاطر التسرب من التعليم على الفرد والمجتمع بالإضافة الى تناول مخاطر الزواج المبكر.

كما تقوم الرائدات الريفيات بعمل مسح للمناطق السكنية في أماكن تنفيذ الحملة وعمل الدعاية اللازمة للترويج للقوافل وتجميع المنتفعات الجدد والراغبات في الحصول على وسائل طويلة المفعول من كبسولات ولوالب، فيما سيتم تدريب 25 سيدة من خريجي الدبلومات على الإسعافات الأولية بدءًا من الغد وتستمر لمدة 16 يومًا وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية.

كما أنه سيتم ولأول مرة تنفيذ دورة لتدريب الأطباء على تركيب كبسولة “الامبلانون نكست ” الجديدة في مركز التدريب بمستشفى قنا العام و المراكز الحضرية، وذلك بمعرفة فريق تدريب متخصص من القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى