Uncategorized

قطعان الإبل على الطرق تحصد أرواح الأبرياء بمطروح.. و«أبو زيد» يوجه بسرعة وضع علامات فسفورية على الإبل للحد من الحوادث

قطعان الإبل على الطرق الدولية بمطروح أحد أكبر المشكلات التى تتسبب فى العديد من الحوادث وتحصد أرواح المواطنين خاصة بطريق مطروح سيوة والعلمين وادى النطرون التى تكثر بها رعى الإبل.

ونظرا للحوادث المتكررة فى الفترة الأخيرة لعبور قطعان الإبل للطرق الدولية قامت المحافظة بعقد اجتماعات بصفة دورية لوضع حلول للحد من هذه الحوادث والتى آخرها الأسبوع الماضى بمصرع 2 فى حادث انقلاب سيارة بالكيلو 44 طريق العلمين وادى النطرون إثر اصطدام السيارة بقطيع من الجمال.

قال محمد السيد، أحد أهالي مطروح، إنه كثيرًا ما يرى عددًا من الجمال بالقرب من الطريق الساحلي، حيث يقوم الرعاة بتغذيتها من الحشائش بالقرب من الطريق، خاصة ليلًا، وهو ما يدفع الجمال إلى الركض على أنوار السيارات بالطريق الساحلي، ما يؤدي إلى اصطدامها ووقوع الحوادث.

وأضاف إلى وقوع العديد من الحوادث خلال الفترة الماضية على الطرق والتى تسببت فى مصرع عدد وإصابة آخرين من المواطنين.

وأكد المهندس حسين السنيني مدير مديرية الزراعة بمطروح، أن محافظ مطروح وجه بوضع مقترحات للحد من هذه الحوادث بواسطة المختصين للحفاظ على أرواح المواطنين.

وأضاف أنه تم الاتفاق على إطلاق مبادرة لوضع أحزمة فسفورية على الإبل السائبة في الصحراء، وذلك لمنع الحوادث على الطرقات، بعد تسببها في الكثير من الحوادث المرورية.

وأشار إلى أنه تم التعاون مع منظمة “أكساد” المختصة برعاية الثروة الحيوانية والإبل على مستوى الوطن العربي، وذلك بتركيب أشرطة فسفورية عاكسة للضوء على الإبل، كي تكون واضحة لقائدي المركبات عند عبورها الطرقات في أوقات المساء.

وأشار إلى أن مطروح تمتلك حوالي 13 ألف رأس إبل، وتعد ثروة للمربين، مضيفا أنه سيتم البدء بحصر أماكن تجمع الإبل على الطرق، خلال شهر، لوضع علامات احترازية على الطرق بجانب العلامات الفسفورية على الجمال خاصة بعدما شهدته طرق المحافظة من حوادث مؤلمة راح ضحيتها عدد كبيرة من المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى