اخبارمصر

وزير البترول: اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الغاز في «الوزراء».. قريبا

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول، أن اجتماع رئيس الوزراء معه، ناقش مشروعات الوزارة وآخر تطورات قانون تنظيم الغاز واللائحة التنفيذية للقانون وتشكيل المجلس الخاص بتنظيم الغاز.

وأوضح الملا، في مؤتمر بمقر مجلس الوزراء، أن اللائحة سيتم إرسالها إلى مجلس الوزراء عقب الانتهاء منها في الوزراة.

وقال وزير البترول إن الاجتماع تابع مشروعات تستعد الوزارة لافتتاحها ومنها المستودعات الجديدة لتخزين البوتاجاز على طريق السويس والتابعة لشركة مصر للبترول، والتي سوف تدخل الخدمة في ديسمبر المقبل، وكذلك مشروع زيادة سعة تخزين البوتاجاز في الصعيد، خاصة سوهاج، إذ تم الانتهاء منها وجار اختبارها حاليا، وكذلك الخط الرابط بين أسيوط ومنطقة سوهاج وتقوم به شركة بوتجازكو والخط سينتهي في مارس المقبل.

وأضاف الملا أن المحور الثاني في منطقة الإسكندرية، ويتضمن 7 مستودعات وجار إضافة معدات خاصة بها ونركز على ذلك ليكون مع موسم الشتاء جاهزة للعمل.

وأكد أن موسم الشتاء له استعدادات بصفة خاصة للبوتاجاز ومر علينا شتاء 2015/2016 ولم تكن هناك أي أزمات.

وتابع: “اطلعت رئيس الوزراء على مشروع حقل النورس في المياه الضحلة الذي ينتج أكثر من مليار قدم مكعب من الغاز بعد أن كان “صفر”، لكن تمت إضافة آبار جديدة وسيتم استقبال الغاز والمعالجة في محطة أبو ماضي”.

وأشار إلى أن هناك إضافة لآبار جديدة سنتجاوز بها المليار متر مكعب من الغاز يوميا وباستثمارات منخفضة.

وقال إن رئيس الوزراء أكد على الانتهاء من المشروعات لتوفير احتياجات المواطنين والصناعة، مشيرا إلى وجود خطة لتقليل الاستيراد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى