تقارير

رحلة ملكة جمال الكون فى مصر من الوصول حتى المغادرة.. صور

حلت الفرنسية إيريس ميتينير، ملكة جمال الكون، زائرة على مصر ،وهى تبلغ من العمر 24 عامًا، وتوجت باللقب عام 2016، في المنافسات التي أقيمت في يناير2017 في مانيلا بالفلبين، وتعتبر إيريس ثاني فرنسية تتوج باللقب بعد كرستيان مارتل التي توجت باللقب في سنة 1953.

وصلت “ميتينير” يوم الاثنين الماضى إلى القاهرة، وكان في استقبالها نسرين عثمانلى، مديرة مكتب تنشيط السياحة بالمطار، وفريق من العلاقات العامة بشركة ميناء القاهرة الجوي.

وكانت هذه الزيارة تلبية لدعوة هدى عبود، منظمة ملكة جمال الكون المصرية، وعقدت مؤتمرًا صحفيًا بأحد فنادق القاهرة المطلة على نهر النيل للإعلان عن تفاصيل جولتها بمصر، وقالت فى المؤتمر مداعبة الحضور: “تحيا مصر” بالعربية، وفور وصولها إلى مصر، قامت ملكة جمال الكون الفرنسية بعمل تدوينة لمتابعيها، وقالت إنها متحمسة لزيارة معالم مصر.

فى ثانى أيامها فى مصر، سافرت إلى مدينة الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط، وزارت مكتبة الإسكندرية، وقلعة قايتباى والتقطت بعض الصور التذكارية على شاطئها لتنشرها على صفحتها على “إنستجرام” لتترك التعليق للجمهور على ما وصفته بالجمال، وفى الإسكندرية زارت إيريس قلعة قايتباى ومكتبة الإسكندرية وتفقدت أقسامها.

وفي ثالث يوم لها، استقبلها يحيى راشد، وزير السياحة، أثناء جولتها بمنطقة الأهرامات، حيث شاركت في اللقاء النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، وتأتى هذه الزيارة ضمن البرنامج السياحى الذى نظمته هيئة تنشيط السياحة لملكة الجمال والذى شمل مدينة الإسكندرية والأهرامات والمتحف المصري بالتحرير.

وقد أعربت ملكة الجمال عن سعادتها بزيارة الأهرامات التى تعتبرها بمثابة حلم لها، مؤكدة شعورها بالأمان أثناء هذه الزيارة، مشيرة إلى حبها للحضارة المصرية القديمة التى تعرفت عليها وأحبتها من خلال والدها الذى كان أستاذا للتاريخ، كما أكدت ولع الفرنسيين بالحضارة المصرية القديمة ورغبتهم فى التعرف بشكل أكبر على هذه الحضارة، واشترت الهدايا التذكارية وركبت الجمل، ورفعت لافتة مكتوب عليها “هذه هى مصر”.

وحلّت إيريس ضيفة في البرنامج الإذاعي “معاك في السكة” من تقديم المذيع والممثل خالد عليش عبر إذاعة “نجوم F.M، وخلال الحلقة طلب منها عليش أن تشاركه غناء أغنية “العب يلا”، وهي الأغنية التي تلقى رواجا هذه الأيام لمطربي المهرجانات أوكا وأورتيجا، ونشرت الصفحة الرسمية للإذاعة على موقع Facebook فيديو لإيريس وهي تغني مع عليش.

كما حرصت على تلبية دعوة الغداء فى السفارة الفرنسية، والتقطت صورا مع الشيف وارتدت فى هذه السهرة فستانا أسود أنيقا.

كما شاركت فى الحفل الختامى لمسابقة “miss Egypt universe” ضمن جولتها التى تهدف لتنشيط السياحة فى مصر، حيث أقيم الحفل بأحد فنادق الزمالك، وشاركها فى لجنة التحكيم المصمم العالمى هانى البحيرى والمصور خالد فضة وخبير التجميل محمد الصغير وخبيرة الموضة هبة سراج الدين، وتوجت فرح صدقى وأعربت عن سعادتها فى المشاركة فى الحدث.

وقبل المغادرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، أصيبت إيريس ميتينير بوعكة صحية مفاجئة بمطار القاهرة اليوم، الأحد، وتم علاجها ولحقت بطائراتها بعد زيارة لمصر استغرقت ستة أيام لتنشيط حركة السياحة فى مصر.

رحلة ملكة جمال الكون فى مصر من الوصول حتى المغادرة.. صور
رحلة ملكة جمال الكون فى مصر من الوصول حتى المغادرة.. صور
رحلة ملكة جمال الكون فى مصر من الوصول حتى المغادرة.. صور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق