اقتصاد

مدير البنك الألماني للتعمير: تمويل بقيمة 1.8 مليار يورو لتنفيذ المشروعات في مصر

صرح بوركت هنتس مدير البنك الألماني للتعمير”كي .أف. دبيلو” أن البنك يوفر تمويلا بحوالي 8ر1 مليار يورو للمشروعات التي يتم تنفيذها حاليا في مصر.

وقال إن إجمالي التمويل الذي وفره البنك منذ بداية عمله فى مصر فى الستينيات وصل إلى 5ر5 مليار يورو .

وأوضح في تصريحات للوفد الصحفي علي هامش فعاليات مهرجان ” ألمانيا في ضيافة الدلتا ” أن البنك يركز علي ثلاث محاور رئيسية لمشروعاته في مصر هي المياه والنفايات الصلبة والطاقة الجديدة والمتجددة وخلق الوظائف من خلال توفير التدريب المهني ودعم التعليم الأساسي.

وأضاف أن البنك مول إنشاء 900 مدرسة تعليم أساسي في مصر وتنفيذ مشروعات للمياه استفاد منها 4 ملايين شخص في الدلتا ومشروعات في مجال الري استفاد منها 7 ملايين شخص في جميع أرجاء مصر فضلا عن مشروعات للري 3.25 مليون فدان في مصر .. مشيرا الي أن البنك يخطط لتنفيذ مشروعات جديدة في كل من قنا وسوهاج وأسيوط والمنيا في المستقبل.

وذكر مدير البنك الألماني للتعمير أن دور البنك يوفر التمويل لإقامة المشروعات في مصر وتقدم الوكالة الألمانية للتعاون الإنمائي التعاون الفني بينما تتحمل الحكومة المصرية تنفيذ وتوفير الصيانة لهذه المشروعات .. مشيرا الى أن الجانبين يعقدان اجتماعات بصفة دورية لتحديد الأولويات ومن المقرر أن يعقد الاجتماع المقبل في برلين عام 2018 . منوها إلي أن البنك يقدم التمويل لتنفيذ المشروعات في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى