عربى ودولى

وكالة إيطالية: أستاذة ريجيني الإخوانية لم تتجاوب مع التحقيقات

قالت وكالة “أنسا” الإيطالية إن عددًا من ممثلي الادعاء الإيطاليين أرسلوا طلبًا رسميًا إلى الحكومة البريطانية الشهر الماضي للسماح لهم بالتحقيق مع الإخوانية مها عبد الرحمن، أستاذة الباحث الإيطالي جوليو ريجيني بجامعة كامبريدج البريطانية.

وأضافت الوكالة أن عبد الرحمن لم تأت للمثول أمام المحققين الإيطاليين في مقابلة رُتبت لتجري في أحد أقسام الشرطة بمدينة كامبريدج البريطانية يوم 7 يونيو الماضي، ثم تأجلت لليوم التالي، بالرغم من زعمها الدائم عن استعدادها للتعاون مع المحققين، بحسب ما قال متحدث باسم جامعة كامبريدج.

وأوضحت الوكالة أن المحققين الإيطاليين طلبوا الحصول على تسجيلات لمحادثات عبد الرحمن عبر هاتفيها الجوال والأرضي في الفترة بين يناير 2015 وفبراير 2016، لفحص طبيعة علاقاتها واتصالاتها.

وبحسب الوكالة، يرغب المحققون الإيطاليون في معرفة كيف تم اختيار موضوع رسالة ريجيني حول الاتحادات العمالية، ومنهج البحث المتبع في الرسالة، ومن الذي حدد الأسئلة التي كان من المفترض أن يوجهها ريجيني خلال مقابلاته البحثية في مصر، وما إذا كان ريجيني قد سلم نتائج البحث لمشرفة رسالته مها عبد الرحمن خلال لقاء بينهما في القاهرة في يناير 2016.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى