اقتصاد

السقطي: منتدى شباب العالم رسالة طمأنة للعالم أن مصر آمنة للاستثمار والسياحة

قال المهندس علاء السقطي، رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن منتدى العالم للشباب الذي يعقد في مصر اليوم، السبت، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة تأكيد للعالم أجمع أن مصر آمنة على الاستثمارات والسياحة.

وأضاف السقطي، في تصريحات قبيل مغادرته متجهًا إلى شرم الشيخ لحضور المنتدى، أن تجمّع شباب العالم في مصر، ومشاركة أكثر من 50 دولة بوفود حكومية وشبابية، يأتي تأكيدًا على حرص مصر على إيجاد صيغ تفاهم وقواسم مشتركة بين شباب العالم فيما يخص السياسة والثقافة والاقتصاد.

وأكد أن فكرة المنتدى جديدة وتعكس حرص مصر على تبادل الأفكار والرؤى بين الشباب ونبذ التطرف والإرهاب وسياسة إقصاء الآخر، لافتًا إلى أنه سيعرض تجربة مصر في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودعم الدولة لها والمتمثلة في مبادرة الرئيس السيسي والبنك المركزي بتخصيص 200 مليار جنيه لدعمها خلال 4 سنوات.

وأشار السقطي إلى أن الترويج للسياحة المصرية من خلال المنتدى يأتى على رأس الأهداف التي يمكن تحقيقها، نظرًا للتغطية الإعلامية العالمية للمنتدى، مؤكدًا ضرورة إطلاع الوفود المشاركة بالمنتدى على خريطة مصر كمقصد سياحى جاذب يفتقد الترويج الجيد للعودة إلى وضعه الحقيقي.

وطالب بضرورة تبادل الحوار مع الوفود المشاركة، لإطلاعهم على الفرص الاستثمارية، والمميزات التي يحصل عليها المستثمرون في ضوء قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية الصادرة مؤخرًا، وكذا استعراض الوجهات السياحية في مصر، والفرص الاستثمارية في القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى