Uncategorized

«بنى ياس» يحتضن «الرباعي العربي» بالإمارات.. دبلوماسيون: المؤتمر يناقش الأزمة القطرية.. ومستقبل سوريا والعراق ما بعد داعش.. ومكافحة الإرهاب على رأس مباحثات الوزراء

توجه سامح شكري، وزير الخارجية، أمس، الجمعة، في زيارة ليوم واحد إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، للمشاركة في الدورة الثامنة لمنتدى “صير بني ياس” السنوي، والذي تنظمه وزارة الخارجية الإماراتية بالتعاون مع مركز الدراسات الدولية والاستراتيجية في واشنطن، تحت رعاية سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية.

في هذا السياق، قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، إن مشاركة سامح شكري، وزير الخارجية المصرية، في مؤتمر “صير بني ياس” بالإمارات، فرصة جيدة لتبادل الآراء ومحاولة جادة لوضع استراتيجية مشتركة يبن العالم العربي أجمع.

وأكد “العرابي، في تصريح لـ”صدى البلد”، أن مكافحة الإرهاب وتوحيد الصف العربي من أهم الملفات المتوقع طرحها خلال المنتدى لتبادل الآراء والتشاور لاقتلاع الإرهاب “الذي عصف ببعض البلدان العربية الشقيقه” من جذوره.

وذكر أن منتدى “صير بني ياس”، المنعقد في دولة الإمارات وهو لقاء لجمع قادة الدول العربية المهتمة بالشأن العربي على طاولة واحدة للحوار، موضحًا أنه فرصة جيدة لتبادل الآراء وطرح القضايا المثارة على الساحة.

من جانبه، قال السفير رخا أحمد حسن، مساعد وزير الخارجية الأسبق وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن مشاركة الوزير سامح شكري، وزير الخارجية، في منتدى “صير بني ياس”، بالإمارات لها أهمية كبيرة، لافتًا إلى أنها تتم في إطار غير رسمي.

وأوضح “رخا”، في تصريحات لـ”صدى البلد”، أن مثل هذه المنتديات في المنطقة العربية جاءت لإتاحة الفرصة لقادة الفكر وكبار المسئولين السياسيين لمناقشة قضايا السلام والأمن في الشرق الأوسط.

وذكر عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، أنه سيتم التباحث في ملفات الشرق الأوسط الساخنة، فضلًا عن طرح ملف الأزمة القطرية ومستقبل سوريا والعراق بعد داعش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى