فنون

رجاء حسين في عيد ميلادها الـ 78: أفواه وأرانب علامة فارقة في تاريخي

يوافق اليوم الثلاثاء عيد ميلاد الفنانة رجاء حسين ال78 فقد ولدت في مثل هذا اليوم عام 1939 بمحافظة القليوبية، وعاشت من أجل تحقيق حلمها وهو الالتحاق بالمجال الفني وعندما بلغت التاسعة عشر من عمرها وفي عام 1958 التحقت بفرقة نجيب الريحاني حيث صقلت موهبتها وأعطتها الكثير من الخبرة.

في بداية حياتها عملت كممثلة بالإذاعة، فهي تجيد الوقوف خلف الميكرفون وتستطيع أيضا التحكم في نبرات صوتها لتعبر بها عن أحاسيسها ومشاعرها لتصل بصدق للمستمع العربي من خلف الميكرفون.

اختارها المخرج العالمي يوسف شاهين عام 1976 في فيلمه “عودة الابن الضال” والذي كان نقطة تحول كبيرة في مشوارها الفني حيث تعلمت من خبرات يوسف شاهين الكثير ما جعلها تنال شهرة واسعة.

كان لها حظ كبير في تألقها وانتشارها دراميا حتي دخلت البيوت المصرية وأصبحت فردا أساسيا فيها فهي في ذئاب الجبل والمال والبنون وأحلام الفتي الطائر دواعي أمنية زيزنيا شجرة اللباب وفي مسلسل ازهار وفي الشهد والدموع ..وكان مسلسل ذئاب الجبل مع المخرج مجدي أبو عميرة نقطة فارقة في مشوارها حيث صرحت بأن هذا الدور من أحسن الأدوار التي تعتز بها.

لم تحظ بنفس الشهرة سينمائيا فقد مثلت في عدد محدود من الأعمال السينمائية منها مال ونساء فيلم نوارة فيلم عودة الابن الضال ليوسف شاهين أفواة وأرانب مع سيدة الشاشة العربية وفي هذا تقول “إن فيلم أفواة وأرانب من احب الاعمال الفنية لقلبي حيث وقفت فيه أمام سيدة الشاشة العربية والتي استفدت منها كثيرا من خلال قربي منها”.

تزوجت من الفنان سيف عبد الرحمن واستمرت زواجهما إلي الآن انجبوا ابنتهم الكبري (دينا ) وابنهم الأصغر (كريم ) الذي كان عقيدا بالقوات المسلحة ولكنه توفي في شهر أكتوبر من عام 2014 إثر إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية أثناء قيادته لسيارته علي كوبري 15 مايو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى