عربى ودولى

ترامب يلمح إلى إعلان مهم غدا قبل مغادرة كوريا الجنوبية

ألمح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى القيام بإعلان مفاجأة فيما كان يعد نفسه لمغادرة كوريا الجنوبية.
وقال ترامب خلال عشاء عقد على شرفه في العاصمة الكورية الجنوبية سول اليوم، الثلاثاء: “سنحظى بيوم شيق غدا لعدة أسباب.. سيتعرف عليها الناس”.
وقال ترامب أيضا للحاضرين إن الشراكة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لم تصل أبدا إلى مثل هذه القوة، فيما يلوح في الأفق تهديد كوريا الشمالية وبرنامجها النووي.
وتابع: “فخورون بالوقوف إلى جانبكم على امتداد عدة حقب، كصديق لا يستسلم.. وحليف مخلص”. وأضاف الرئيس الأمريكي “لم يمر وقت كان فيه هذا الحليف أكثر إخلاصا أو وقف إلى جانبكم أكثر من الوقت الحالي.”
وكان رئيس كوريا الجنوبية مون جاي قال في وقت سابق اليوم، إنه عقد محادثات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن التأكيد على التحالف الأمريكي القوي، بالإضافة إلى أن الطرفين اتفقا على العمل قدما لحل قضية كوريا الشمالية بطريقة سلمية وإحلال سلام دائم في شبه الجزيرة الكورية.
وأضاف مون جاي – خلال مؤتمر صحفي عقده مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونقلته شبكة “سي إن إن” اليوم /الثلاثاء/ – أنه في ظل تصاعد التهديدات النووية والصاروخية من جانب كوريا الشمالية، فإن الجانبين أكدا على مبدأهما الذي يستوجب الإبقاء على موقفهما القوي تجاه هذه التهديدات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى