اقتصاد

المستشار التجاري السلوفاكي : نأمل زيادة التبادل التجاري مع مصر

أعرب ميلان فويتكو المستشار التجاري والاقتصادي السلوفاكي عن أمله في أن يشهد العام المقبل زيادة في التبادل التجاري بين مصر وسلوفاكيا، مشيرا إلى أن بلاده تتفهم الإصلاحات التي تبنتها الحكومة المصرية من أجل استقرار الاقتصاد المصري.

جاء ذلك بكلمة ألقاها الليلة الماضية في حفل استقبال أقيم في مقر سفارة سلوفاكيا بالقاهرة بحضور لفيف من كبار الشخصيات ورجال الأعمال.

وأكد على وجود امكانات كبيرة للتعاون الاقتصادي والتجاري مع مصر بالرغم من الصعوبات خاصة بعد تعويم الجنيه المصري الذي نتج عنه تضاعف أسعار السلع التي يتم استيرادها من الخارج.

وأوضح أن سلوفاكيا احتلت المرتبة 33 على مستوي العالم؛ فيما يتعلق بأفضل مكان لإقامة الأعمال في عام 2016 في حين أن مؤسسات التنصيف الائتماني “مودز” و “ستاندرد آند بورز” أعطت سلوفاكيا تصنيفا مستقرا عند #### (A+)#### عن عامى 2016 و2017، مشيرا إلى أن الناتج الاجمالي المحلي لسلوفاكيا بلغ 154ر81 مليون يورو ووصل معدل البطالة إلى 7ر9 % في حين بلغ متوسط معدل التضخم ناقص 5ر0 %.

وذكر أن أهم صادرات سلوفاكيا للخارج تتضمن السيارت والمركبات وقطع الغيار والإلكترونيات والأنظمة الصوتية والتليفزيونات والآلات والمعدات الكهربائية والحديد والصلب والوقود المعدني والزيوت المعدنية وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى