منوعات

مرصد الإفتاء يحذر من تصاعد الهجمات الإرهابية فى أفغانستان

حذر مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية من تصاعد موجات العنف والهجمات الإرهابية والعمليات الانتحارية التى تنفذها الجماعات والتنظيمات الإرهابية فى أفغانستان خلال الفترة المقبلة بعد ان فجر فيه انتحارى نفسه أمام قاعة كان ينعقد فيها تجمع سياسى فى كابول، مما أدى إلى مقتل 14 شخصا إثر الهجوم الانتحارى من بينهم ثمانية شرطيين وستة مدنيين كما جرح 18 آخرين”.

وأعلن تنظيم “داعش” الإرهابي فى رسالة مقتضبة له، مسؤوليته عن الهجوم الإنتحاري وهو أحدث حلقة فى سلسلة الهجمات التى تهز العاصمة الأفغانية حيث يصعد الإرهابيون عملياتهم العنيفة.

وشدد مرصد الإفتاء على رفض الشريعة الإسلامية لكافة صور استهداف المدنيين والدبلوماسيين والآمنين وترويعهم، مؤكدا أن كل هذه الأفعال الإرهابية والإجرامية تخالف مبادئ الإسلام السمحة التى تدعو أتباعها لعدم قطع الأشجار أو قتل الشيوخ والنساء والأطفال فى أوقات الحروب، فما بالنا بالمدنيين المسالمين .

ودعا مرصد الإفتاء إلى ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولى ووضع استراتيجية دولية واضحة فى استئصال جذور الإرهاب وشروره و التنبه لاستراتيجية تنظيم القاعدة الإرهابي في بناء التنظيمات المنضوية تحت مظلته، وغيره من التنظيمات الإرهابية ومواجهتها قبل أن يتزايد خطرها داخل العديد من المناطق خاصة فى : أفغانستان وليبيا ومالي واليمن وسوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى