محافظات

أحد مصابي حادث مسجد الروضة: الإرهابيون كانوا ملثمين

قال مجدي رزق، معلم رياضيات ابتدائي أحد مصابي حادث تفجير مسجد الروضة بالعريش، الذي وقع اليوم، الجمعة، إنه فقد نجله أمير الحاصل على معهد فني صحي في نفس الحادث، والذي كان يرافقه خلال أداء صلاة الجمعة بالمسجد كعادته.

وأضاف “مجدي”، أن المصلين فوجئوا أثناء الاستماع لخطبة الجمعة التي كانت تتناول فضل مولد الرسول عليه الصلاة والسلام، بدخول ملثمين
وتابع المصاب، أنه من محافظة البحيرة، ومنذ عام 1990 وهو يقيم بالعريش، وأهالي القرية يميلون للصوفية، وأن القرية كانت مستهدفة.

وذكر أن سيناء جزء غال وأهل سيناء ليسوا خونة، ونرفض التهجير ونتمني التمليك، وأريد الدفن في سيناء مع نجلي ووسط الأهالي.

وكان حادث ارهابى قد استهدف مسجد الروضة فى مركز بير العبد  بشمال سيناء، وأسفر عن سقوط 235 شهيدا  شهيد و 110 مصابين .
وأدانت رئاسة الجمهورية  بالغ القوة وبأقسى العبارات العملَ الإرهابي الآثم الذي تعرضت له البلاد صباح اليوم الجمعة، وأسفر عن استشهاد مواطنين مصريين من أبناء هذا الشعب العظيم، بينما يؤدون صلاة الجمعة في أحد المساجد بمنطقة بئر العبد في شمال سيناء .
ونعت رئاسة الجمهورية شهداء الوطن وتقدمت بخالص العزاء لأسرهم وذويهم، وتؤكد أن هذا العمل الغادر الخسيس، الذي يعكس انعدام إنسانية مرتكبيه، لن يمر دون عقاب رادع وحاسم، وأن يد العدالة ستطول كل من شارك، وساهم، ودعّم أو موّل أو حرض على ارتكاب هذا الاعتداء الجبان على مصلين آمنين عزّل داخل أحد بيوت الله .
كما أكد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أن القوات المسلحة والشرطة المدنية  ستقوم بالثأر لشهدائنا واستعادة الأمن والاستقرار بمنتهى القوة خلال الفترة القادمة هذا هو ردنا.
وأضاف  أن الألم الذي يشعر به أبناء الشعب المصري في هذه اللحظات القاسية لن يذهب سُدى، وإنما سيستمد منه المصريون الأمل والعزيمة للانتصار في هذه الحرب التي تخوضها مصر بشرف وقوة ضد الإرهاب الأسود، الذي سيلقى هزيمته ونهايته فوق أرض مصر المباركة، بمشيئة الله، وبثقة وإيمان شعبها الصامد العظيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى