فنون

نيكولاس كيدج وهيلارى سوانك وأدريان برودىة يحضرون الحفل الختامى لمهرجان «القاهرة السينمائى»

بعد النجاح المبهر لحفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى الدولى وحضور العديد من النجوم الكبار الذين أعربوا عن إعجابهم بقوة الحفل وروعة تنظيمه، قررت إدارة المهرجان برعاية مجموعة قنوات “dmc”، أن يكون حفل الختام بنفس القوة، ومثلما حضرت النجمة العالمية إليزابيث هيرلى حفل الافتتاح وتحدثت الصحف العالمية عن إطلالتها المميزة بالمهرجان، سيحضر أيضًا نجوم عالميون حفل الختام.

هؤلاء النجوم هم نيكولاس كيدج، وهيلارى سوانك، وأدريان برودى، سيحضرون الحفل الختامى لمهرجان القاهرة السينمائى.

نيكولاس كيدج
هو ممثل ومنتج أفلام أمريكى بدأ مسيرته الفنية عام 1980، حاصل على الجائزة الأكاديمية فى الفنون السينمائية، وقد عمل أيضا بالإنتاج والإخراج، وله عدة أفلام كتبها بنفسه، وقد فاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل فى 1995 عن فيلم “مغادرة لاس فيغاس”.

ونيكولاس كيدج أحد أكثر نجوم السينما شعبية على مستوى العالم، وأطلق عليه النقاد والممثلون عدة القاب منها “بيكاسو السينما، الفنان الشاعر الذى يستطيع عمل أى شيء، الفنان العبقرى”.

هيلارى سوانك
هيلارى سوانك ممثلة أمريكية من مواليد 30 يوليو 1974، حاصلة على جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مرتين عام 1999 عن فيلم “الفتيان لا يبكون”، وعام 2004 عن فيلم “فتاة المليون دولار”، وبنفس الفيلمين حصلت على جائزة “الجولدن جلوب” كأفضل ممثلة فى فيلم درامى عامى 2000 و2005، كما حصلت على جائزة نقابة ممثلى الشاشة 1999 كأفضل ممثلة عن فيلم “الفتيان لا يبكون”.

أدريان برودى
ممثل أمريكى فاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عام 2002 عن فيلم “عازف البيانو”، كما حصل بنفس الدور على جائزة “سيزر” عام 2002 كأفضل ممثل.

ولد أدريان برودى بنيويورك عام 1973، ووالده هو إليوت برودى مدرس تاريخ متقاعد من أصل يهودى بولندى.
بدأ نشاطه الفنى بمسلسل “هوم أت لاست” عام 1988، وتنقل بين الأعمال الفنية المتميزة حتى تألق بفيلم “كينج جونج” عام 2005 و”براديتور” عام 2010، و”عازف البيانو” عام 2002.

وترعى قنوات “dmc” فعاليات المهرجان فى دورته الـ39، والتى أُذيع حفل افتتاحها حصريًا على قناة “dmc” العامة بحضور عدد كبير من ألمع نجوم الفن فى مصر والعالم، بتقنيات جديدة فى التصوير التليفزيونى ظهرت لأول مرة على شاشة مصرية بعد التجهيزات الكبيرة واستخدام وحدات بث تليفزيونى جديدة وخاصة لنقل الحدث بصورة تظهر للجميع بشكل لم يختلف عن المهرجانات العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى