منوعات

مش بس عضلات الجسم .. 5 فوائد غير متوقعة لـ مشي كبار السن

قد يكون المشي أحد أسهل أشكال التمارين وأكثرها فعالية لكبار السن، مهما كان مستوى حركتك ، فهي طريقة رائعة للنشاط بالسرعة التي تناسبك، ويمكن أن يساعدك المشي المنتظم على تلبية جميع مجالات اللياقة البدنية الأساسية مع تشجيعك أيضًا على الخروج والتواصل مع الآخرين، وإليك أهم فوائد المشي لكبار السن خلال السطور التالية.

1- صحة القلب والأوعية الدموية
أوضحت الدراسات مرارًا وتكرارًا أن المشي الروتيني يمكن أن يساعد في تحسين الدورة الدموية ، وخفض ضغط الدم ، ويساعد في درء علامات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، كما كشفت دراسات بارزة من جامعة كولورادو في بولدر وجامعة تينيسي أن المشي بضعة أميال في اليوم يساعد على خفض ضغط الدم وتقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية لدى النساء الأكبر سنًا.

2- محاربة الأمراض

المشي هو وسيلة طبيعية لإعطاء دفعة كبيرة لجهاز المناعة لديك، وجدت إحدى الدراسات الرئيسية التي أجريت على 1000 بالغ أن أولئك الذين يمشون 20 دقيقة فقط يوميًا ، خمسة أيام في الأسبوع ، تعرضوا لأيام مرضية أقل بنسبة 43 في المائة من أولئك الذين لم يمشوا، وبالمثل ، فقد ثبت أن المشي يقلل من احتمالية الإصابة بأمراض مزمنة ، بما في ذلك أنواع معينة من السرطان.

3- تقوية العظام والعضلات والمفاصل
على الرغم من تأثيره المنخفض إلى حد ما ، إلا أن المشي لا يزال تمرينًا لكامل الجسم ، مما يوفر فوائد لعضلاتك وعظامك ومفاصلك مرة واحدة، والمشي هو وسيلة لترطيب مفاصلك ، والتي تحتاج إلى نشاط منتظم للحفاظ على وظيفتها في الوقت نفسه ، تساعد حركات المشي على تقوية عضلاتك وعظامك الداعمة ، وأظهرت الدراسات أن المشي المنتظم يمكن أن يساعد في تقليل فقدان كتلة العظام أثناء هشاشة العظام.

4- يعزز الوزن الصحي
وجدت دراسة بحثية لجامعة هارفارد أجريت على أكثر من 12000 فرد أن أولئك الذين يمشون بخفة لمدة ساعة تقريبًا في اليوم كانوا أقل عرضة بشكل ملحوظ للسمنة وبالمثل ، أشارت الأبحاث الحديثة إلى أن المشي المنتظم يمكن أن يؤدي إلى تقليل الرغبة الشديدة في تناول الحلويات غير الصحية والسكرية.

5- تحسين عادات النوم
أكدت أحدى الدراسات عند النظر إلى النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 50 و 75 عامًا ، اكتشف الباحثون أن أولئك الذين يمشون كل صباح كانوا أقل عرضة للإصابة بالأرق من أولئك الذين لم يذهبوا للتنزه.

المصدر companionsforseniors

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى