Uncategorized

السياحة الروسية تعود إلى مصر.. استئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو خلال أيام.. وبدء بيع تذاكر الرحلات قريبا

مع قرب عودة الرحلات الجوية المباشرة بين مصر وروسيا، أعلن ماكسيم سوكالوف وزير النقل الروسي، اليوم الخميس، أن شركات الطيران يمكنها بدء بيع تذاكر الرحلات إلى القاهرة فور صدور التصاريح اللازمة من الوكالة الاتحادية الروسية للنقل الجوي والتي قال إنها ستستغرق فقط بضعة أيام.

وقال سوكولوف إن الوكالة الاتحادية الروسية للنقل الجوي مستعدة لإصدار التصاريح اللازمة لشركة “آيروفلوت” الروسية، و”مصر للطيران” لتنفيذ رحلات جوية بين القاهرة وموسكو، وفقًا لما ذكرته وكالة “نوفوستي” الروسية.

وأضاف: “لم يتم توقيع جميع الاتفاقيات بعد من جانب الشركتين.. ولكن تلك المسألة سيتم الانتهاء منها خلال الأيام القليلة القادمة”، مشيرًا إلى أنه فور توقيع تلك الاتفاقيات فإن الوكالة الاتحادية للنقل الجوي ستقوم بإصدار التصاريح التقنية اللازمة لبدء الرحلات.

وتأتي تصريحات سوكولوف بعد يوم من إعلان إيهاب نصر سفير مصر لدى موسكو أن الوثائق المتعلقة باستئناف الرحلات بين البلدين سيتم توقيعها خلال أيام.

ومن المقرر أن تبدأ الرحلات الجوية بين البلدين نهاية فبراير الحالي على أن يتم تنفيذ 5 رحلات جوية أسبوعيًّا، بحسب تصريحات سابقة لمسئولين من كل البلدين.

في غضون ذلك، ذكر تقرير لموقع “آميك” الروسي، اليوم، أن الطلب من جانب المواطنين الروس على زيارة المنتجعات المصرية في ازدياد، تزامنًا مع قرب موعد انطلاق أولى الرحلات الجوية بين البلدين.

وأوضح التقرير أن مصر كانت ولا تزال وجهة سياحية مهمة بالنسبة للسياح الروس، خاصة لقاطني المناطق الغربية والجنوبية في روسيا.

وأورد التقرير تعليقًا إلكسندر سميرنوف رئيس شركة “بلوت” الروسية للسياحة قال فيه إن “مصر وجهة سياحية نشطة بالنسبة لقاطني الجزء الغربي والمناطق الجنوبية في روسيا”، مشيرًا إلى أن المنتجعات المصرية ليست باهظة بالنسبة للروس بالإضافة إلى عدم طول مدة الرحلة بين البلدين.

ولفت التقرير إلى أنه على الرغم من الحظر الجوي الروسي على الرحلات المتجهة إلى مصر منذ عام 2015، إلا أن الطلب على زيارة مصر من جانب الروس يزداد، مشيرًا إلى أن السياح الروس توجهوا إلى مصر خلال تلك الفترة لقضاء إجازاتهم في المنتجعات المصرية.

وكانت شركة “كوليرز إنترناشيونال” للاستشارات العقارية والسياحية قد ذكرت في تقرير لها أن المنتجعات والفنادق المصرية شهدت العام الماضي إقبالا ضخما من قبل السياح الروس، مشيرة إلى أن نسبة الإشغال في الفنادق المصرية خلال تلك الفترة يمكن مقارنتها بعام 2010 الذي ازدهر فيه القطاع السياحي المصري.

وتوقعت الشركة في تقريرها حول الوضع السياحي في مصر أن تزيد نسبة الإشغال في فنادق الغردقة بمقدار 20% لتصل إلى 61%، وأن ترتفع بمقدار 13% في فنادق شرم الشيخ لتصل إلى 51%، الأمر الذي سيرفع أسعار الغرف في فنادق المنتجعات المصرية بما يتراوح بين 5 و12%، بفضل زيادة الإقبال على الحجز فيها.

وأوضحت الشركة أن توقعاتها بنمو نسبة الإشغال في الفنادق المصرية يرجع لتوصل كل من مصر وروسيا لاتفاق بشأن عودة الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو، واستئناف الرحلات الجوية مع باقي المنتجعات المصرية تدريجيًا.

وأشار التقرير الذي أعدته “كوليرز إنترناشيونال” إلى أن نجاح مصر في جذب السياح الروس سيعتمد بشكل مباشر على سعر الرحلات الجوية إليها.

جدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع الشهر الماضي مرسوما يسمح باستئناف رحلات شركات الطيران الروسية إلى القاهرة فقط، حيث جاء قرار الرئيس الروسي عقب عودته من مصر في زيارة عمل استغرقت يومًا واحدا التقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى