اخبارمصر

البيئة: إشراك القطاعين العام والخاص في فرص تخفيض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري

عقد “مشروع التقرير المحدث كل عامين” اليوم الأحد ورشة عمل جديدة، تحت عنوان “الغازات المسببة للاحتباس الحراري وفرص التخفيض” وتستمر الورشة لمدة 3 أيام.. وتستهدف 5 قطاعات الطاقة، الصناعة، الزراعة، المخلفات، والنقل.

وقالت المهندسة منى العجيزي، مديرة المشروع “إن هدف الورشة رفع الوعي حول تفاصيل حصر انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، والتفاعل مع القطاعين العام والخاص فيما يتعلق بفرص تخفيض الانبعاثات، وتبادل وجهات النظر والرؤى حول احتياجات التخفيض، بما في ذلك التمويل، ونقل التكنولوجيا، وبناء القدرات.

وأضافت أن السبب وراء إعداد الورشة هو ما تتطلبه السنوات العشر المقبلة، من عالم الأعمال، والذي سيكون ملتزما بتخفيض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، نتيجة للتحولات في السوق العالمية لذلك يرغب “مشروع التقرير المحدث كل عامين” للتفاعل مع ممثلي القطاعين العام والخاص في المجالات المذكورة لتحديد احتياجات مصر من منظور هذه القطاعات.

ويتم “مشروع التقرير المحدث كل عامين” بالشراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وجهاز شئون البيئة، بتمويل من مرفق البيئة العالمي.. وبحسب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية المعنية بتغير المناخ، فإن مصر مطالبة بإعداد تقرير محدث كل عامين، والذي يلخص حصرا بانبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، وسياسات التخفيض، والاحتياجات الأخرى لتخفيض هذه الغازات.. ويعد اتفاق باريس للمناخ، الذي دخل حيز التنفيذ يوليو الماضي، فرصة لتمويل مزيد من أنشطة تخفيض الانبعاثات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى