اخبارمصر

«مدبولي»: جامعة سنجور إحدى قنوات التواصل العلمي والثقافي مع الدول الأفريقية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، اليوم اجتماع مجلس أمناء الجامعة الدولية الفرنسية للتنمية الأفريقية (سنجور)، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور هاني هلال، وزير التعليم العالي الأسبق ورئيس مجلس إدارة الجامعة وأعضاء مجلس الإدارة.
وأكد “مدبولى” أن مصر تعتبر الجامعة إحدى قنوات التواصل العلمي والثقافي مع الدول الأفريقية، وشريكة في عملية التنمية في أفريقيا من خلال بناء القدرات لأبناء القارة، لافتًا إلى أن ذلك يأتي تجسيدًا لإدراك مصر لأهمية الثقافة والتعليم في تحقيق التقارب بين الشعوب، وتبادل الخبرات على النحو الذي يخدم أهداف التنمية المستدامة لمختلف دول وشعوب القارة الأفريقية.
وأشار د. مصطفى مدبولي إلى حرص مصر على أن تقوم الجامعة بدورها على أفضل وجه، وتقديم كافة التيسيرات اللوجيستية للجامعة والطلاب الوافدين، وبحث الخيارات المتاحة لتوفير مقر جديد لها.
من جانبه أعرب مجلس أمناء جامعة “سنجور” عن ترحيبه بهذا اللقاء، الذي لمسوا خلاله اهتمام الحكومة المصرية بدعم رسالة الجامعة ورؤيتها في الاستفادة من الإمكانات التي تمتاز بها في تقديم خدمة تعليمية متميزة لأبناء الدول الأفريقية الناطقة باللغة الفرنسية، وإعداد كوادر مؤهلة في العديد من التخصصات ذات الميزة النسبية في سوق العمل، كما أعربوا عن تطلعهم في أن تقوم الجامعة بتنمية دورها وتطويره بما يتيح فرص أكبر للمساهمة في خدمة أهداف التنمية في أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى