عربى ودولى

مصري “ينصب” على أشهر مضارب للبورصة في أمريكا

نشر ذئب البورصة الأمريكية ، جوردن بلفورت، اشهر مضارب في بورصة وول ستريت جورنال، والذي جسدت السينما الأمريكية بطولاته وانتصاراته في مجال سوق المال بفيلم من بطولة نجم هوليوود ليوناردو دي كابريو, تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لجميع متابعيه وأصدقائه في مصر والدول المجاورة يحكي فيها أنه وقع ضحية لعملية نصب واحتيال من قبل أحد منظمي فعاليات محاضرته المقررة الشهر الجاري في استاد القاهرة.

وذكر “بيلفورت”، في تدوينته على صفحته أمس السبت، أنه تم الاتفاق مع هذا الشخص على إقامة ندوة له باستاد القاهرة، واختفى منظم الفعالية دون رد الرسوم التحدث أو حجز تذاكر سفره، مطالبا بتسليم ذلك المحتال إلى الشرطه المحلية.

وقال “ذئب بورصة وول ستريت جورنال” في تدوينته: هذا بيان عاجل لكل أصدقائي و متابعي في مصر و الدول المحيطة:، كان من المقرر أن أتحدث في مصر يوم 16 ديسمبر في استاد القاهرة ولكنني تعرضت لعملية احتيال كبرى من قبل شخص الذي جمع التذاكر لهذا الحدث.

وأضاف: أريدكم أن تعرفوا أنني لن أكررها وأنا لن أتحدث في هذه الفعالية، فقد اختفى منظم الفعالية دون دفع رسوم التحدث خاصتي أو حجز تذاكر سفري، لذلك إذا كنت ممن قام بشراء التذكرة، عليك ان تحاول تتبع هذا الرجل فإنه لن يعطيك حقك، ويجب ابلاغ الشرطة لاعتقال هذا الرجل.

وتابع: هذا أمر مزعج تماما ونبهت الصحف المصرية المحلية والبرامج الإخبارية، فإن الكلمة أسرع لإيقاف هذا الرجل الذي ربما يكون قادرا على تبديد الأموال قبل أن يتم القبض عليه”.

ويذكر أن يلفورت قد جمع ثروة طائلة حينما بلغ السادسة والعشرين من عمره حيث امتلك نحو 50 مليون دولار، وفي آواخر عام 1998، داخل أسوار السجن الفيدرالي، وقضى 22 شهرًا خرج بعدها بعد أن تصالح باتفاق مع مكتب التحقيقات الفيدرالية، إثر اتهامه بجرائم احتيال بالأسهُم وغسيل أموال، وشراء أسهم لا قيمة لها.

ويعتبر “بلفورت” هو صاحب السيرة الذاتية الحقيقي لفيلم (Wolf Of Wall Street) الذي تم انتاجه عام 2013 من إخراج مارتن سكورسيزي، وهو مستوحى من مذكراته بعد أن صار يعرف بلقب أكبر نصاب في العالم بعد التهم التي وجهت اليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى