اقتصاد

إحباط تهريب 6 سبائك ذهبية تزن 7 كيلوجرامات بجمارك «أرقين»

أحبطت جمارك أرقين بأسوان تهريب كمية من السبائك الذهبية بالمخالفة لأحكام قانون الجمارك وقانون الاستيراد، وذلك مع بعض ركاب الأتوبيسات القادمة من إحدى الدول العربية.

واشتبه عاصم رأفت، مأمور الجمرك، في الراكب، وبعرض الأمر على أحمد الصاوى، مدير الجمرك، تم تشكيل لجنة من محمود طه وعاصم رأفت ونصر الدين رضوان ومحمود أحمد، لتفتيش الراكب وأمتعته تفتيشا دقيقا وذاتيا، واتضح بالتفتيش وجود 6 سبائك ذهبية تزن تقريبا 7 كيلوجرامات، وأقر الراكب بملكيته للسبائك.

وقرر علي محمد طلبة، مدير عام جمرك أسوان، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى برقم وتحريز المضبوطات وإيداعها بخزينة وديعة جمرك أرقين، ورفض الراكب التصالح وتم تقدير التعويض المستحق بـ 9 ملايين و90 ألف جنيه.

كما أحبط رجال الجمارك بمطار أسيوط الدولي برئاسة علاء سعد، مدير الجمرك، تهريب كمية من النقد المصرى بالمخالفة لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي.

وأوضح مدير الجمرك أنه عند إنهاء إجراءات تفتيش الركاب المغادرين على إحدى الطائرات المتجهة إلى إحدى الدول العربية، اشتبه محمود خليفة، رئيس قسم الفحص بالأشعة، في راكب، وبالعرض على مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة من أحمد محرز، مأمور تفتيش الركاب، وهيثم سيد فؤاد، رئيس قسم الأمن الجمركي، لتفتيش حقائبه، حيث تم العثور على 100 ألف جنيه مخبأة داخل كيس ملوخية جافة داخل حقيبته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي وتسليم الراكب 5 آلاف جنيه المسموح بها قانونا وتنازل الراكب عن المبلغ الباقي مقابل التصالح.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات عمرو الجارحي، وزير المالية، والدكتور مجدى عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك، وفي إطار الخطة الموضوعة لإحكام الرقابة على المنافذ الجمركية وحماية أمن وسلامة البلاد وسرعة اتخاذ اللازم في مواجهة التهريبات الجمركية وتحجيمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى