اخبارمصر

عادل عبد الرزاق: شرم الشيخ والسياحة الثقافية ظلمت في 2017

قال عادل عبد الرزاق، نائب رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية السابق، إن القطاع شهد تحسنًا ملحوظًا فى 2017 بمدينة الغردقة ومرسى علم، وفيما ظلمت مدن شرم الشيخ والأقصر وأسوان متصدري السياحة الثقافية؛ نتيجة للحظر الروسى وغياب التسوق.
وأكد “عبدالرازق”، أن سياحة شرم الشيخ فى 2017 شهدت تواجد سائحي أوكرانيا ودول أوروبا الشرقية ولكنها لم تغنِ الفنادق؛ نظرًا للأسعار البخسة التى باعت البرامج السياحية بها حيث وصلت لليلة الواحدة فى بعض الأوقات 10 دولارات.
وتابع: أن موسم السياحة فى هذا العام لم يشهد أى تنشيط واضح أو حتى سداد مستحقات “التور أبوريتور”؛ مما أثر على الحركة القادمة من أسواق أوروبا ناهيك عن ملاحظات كثيرة حول الخطة التنشيطية.
وأعرب نائب رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية السابق، عن عدم رضائه فى التوجه نحو التسويق والترويج لمسار العائلة المقدسة فى البداية قائلاً: إن من الضرورى ترتيب وتمهيد البنية التحية وإعدادها جيدًا لاستقبال الحجاج قبل مخاطبة الفاتيكان.
وحول استئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو فبراير المقبل، أعرب عن أمنياته بمعالجة ملف السياحة الروسية بشكل احترافى والسعى لضبط الأسعار السياحية، بالإضافة إلى الانتباه نحو تطوير الفنادق وتدريب العمالة السياحية التى تركت القطاع نتيجة للانحسار السياحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى