تقارير

الأفلام الأعلى إيرادا في 2017.. «beauty and the beast» و«the fate of furious» يتجاوزان المليار.. وتفوق لـ«it» و«wonder woman»

حطمت أفلام السينما الأمريكية أرقاما قياسية لهذا العام من حيث الإيرادات بالاقتراب من مليار دولار أمريكي، حيث جاء حصاد أعلى 10 أفلام إيرادا لعام 2017 قريبا اليإلى حد كبير دون وجود فوارق في المليونيات، فكانت أفلام الإثارة والخيال العلمي هي المسيطرة وسط غياب للأفلام الرومانسية والاجتماعية عن الصدارة.

“Beauty and the beast”: 
حقق فيلم “beauty and the beast” مليارا و264 مليون دولار أمريكي على مدار عام 2017، فهو طرح في الـ17 من شهر مارس الماضي وتم حذفه من صالات في منتصف شهر يوليو.

تدور أحداث فيلم “Beauty and the Beast” “الجميلة والوحش” حول القصة الخرافية الخيالية المعروفة للجميع، حيث تقابل بيل الفتاة الجميلة التى يقع والدها فى قبضة وحش يعيش فى قصره البعيد وتقرر أن تضحي بنفسها من أجل تحرير والدها وتحاول التأقلم فى حياتها الجديدة مع الوحش الذي يكشف عن جوهره النقي المدفون كل يوم.

“The Fate of the Furious”: 
في المركز الثاني جاء فيلم “The Fate of the Furious”، الجزء الثامن من سلسلة أفلام “fast & furious”، محققا مليارا و163 مليون دولار أمريكي منذ عرضه شهر أبريل الماضي.

ويدور ملخص قصة الفيلم بعد قضاء دوم وليتي فترة شهر العسل وتقاعد براين وميا من ألعابهما، تحاول سيدة غامضة أن تغري دوم للدخول إلى عالم الجريمة، ما يعنى خيانة أقرب أصدقائه إليه من فريقه، وهو ما يضع الفريق فى اختبار عصيب عليهم غير كل ما شهدوه من قبل.

Despicable Me 3: 
تمكن الفيلم الكرتوني “Despicable Me 3” من التفوق على عدد من أفلام الإثارة والأكشن بتحقيقه مليار دولار أمريكي، ففي الأيام الأولى من عرضه وصلت إيراداته لـ 72.434.025 مليون دولار أمريكي.

“Spider-Man: Homecoming”: 
اكتسح الفيلم الكرتوني “Spider-Man: Homecoming” بتحقيقه 880 مليون دولار أمريكي من إنتاج شركة “سوني” في 5 أشهر ليكون في المركز الرابع.

ويدور ملخص القصة حول عودة الرجل العنكبوت بيتر باركر إلى روتينه اليومي بعد فيلم “Captain America: Civil War” يعود إلى مدرسته الثانوية متصرفا بالأفكار التى تثبت لنفسه أنه أكثر بكثير من الرجل العنكبوت، وعندما يظهر النسر كعدو جديد سيصبح كل شيء مهم لدى بيتر عرضة التهديد ويسانده معلمه الرجل الحديدي.

“Guardians of the Galaxy Vol. 2”: 
وفي المركز الخامس فيلم ” Guardians of the Galaxy Vol. 2″ ليحقق لهذا العام 863 مليون دولار أمريكي في أربعة أشهر.

فى إطار من الأكشن والمغامرات والخيال، تدور قصة الفيلم حول فريق حراس المجرة وعودتهم من جديد فى مهمة جديدة ضد قوى الشر التى تهدد المجرة من جهة ويوندا الراغب فى الانتقام من جهة أخرى، وفى نفس الوقت تتكشف أمام بيتر كويل خزانة الأسرار الخاصة بمن يكون والده الحقيقي.

“Thor: Ragnarok”: 

لا يزال فيلم الإثارة Thor: Ragnarok يحصد ملايين الدولارات حول العالم بعد طرحه الثالث من شهر نوفمبر الماضي، ففي شهر ونصف الشهر حقق 842 مليون دولار أمريكي.

يدور ملخص قصة الفيلم حول ثور الذي يسجن على الجانب الآخر من الكون ليجد نفسه فى سابق محموم مع الزمن ليعود بـ”آسجارد” ويحاول إيقاف راجناروك بينما هيلا التى لا ترحم تهدد وطنه والحضارة الآسجاردية بالتخريب والدمار بواسطة قواها الفائقة.

“Wonder woman”: 
واحتل المركز الثالث فيلم “wonder woman” محققًا 812 مليون دولار أمريكي بعدما حقق أيضًا نجاحا على المستوى النقدي، وهو ما جعل عددا من النقاد العالميين يرشحونه لجائزة أفضل فيلم في حفل الـ”جولدن جلوب”.

وتدور أحداث الفيلم حول المرأة اﻷعجوبة: قبل أن تصير المرأة الأعجوبة، كانت تُدعى “الأميرة ديانا”، أميرة الأمازون التي تم تدريبها لتكون محاربة لا تُقهَر، والتي تربت في جزيرة بارادايس واحتمت فيها إلى أن هبط طيار أمريكي على الجزيرة وأخبرها بالفروقات الكبيرة في العالم الخارجي؛ فتقرر ديانا الرحيل عن موطنها وترك جزيرتها لتتعرف على حضارات وأماكن مختلفة ومحاربين من بلاد اليونان وتشارك في وقف الحروب المُدارة مختبرة قدراتها الحقيقية خلالها، فتنعم الآلهة عليها وعلى شعبها بالعديد من العطايا والنعم الكبيرة لتتقدم وتزدهر حضارتهم.

“IT”:
ويعد “IT” فيلم الرعب الأعلى إيرادا في 2017 محققًا 697 مليون دولار أمريكي كإجمالي إيرادات حول العالم، ففي الأسبوع الأول من عرضه حصد 123.403.419 مليون دولار أمريكي.

وتدور أحداث الفيلم فى إطار من الدراما والرعب فى مدينة ديري، حيث يختفي الأطفال واحدا تلو الآخر تاركين خلفهم أجسادا ممزقة أو أشلاءً، بينما فى مكان معروف باسم البارينز (The Barrens) تلتقي مجموعة من سبعة أطفال لقاءات مرعبة وعجيبة مع مهرج يسمى “بيني وايز” ويظل لـ” بيل دينييروه” ثأر شخصي مع هذا المهرج، وبعد سبعة وعشرين عاما من لقائهم مع بيني وايز يقوم نادى الخاسرين بتجميع أعضائه واقتراضهم من حيواتهم الناجحة وأعمالهم لأن it كما لقبوه عاد من جديد ومعه ظاهرة اختفاء الأطفال.

“Logan”: 
وصلت ميزانية فيلم logan لـ 97 مليون دولار أمريكي وحقق 616 مليون دولار أمريكي حول العالم في بضعة أشهر.

تدور أحداث الفيلم في المستقبل، حيث ينبغي لـ”لوجان” و”البروفيسور تشارلز كزافييه” التعامل مع الخسائر التي سببها “ناثانيال إسيكس” بتدميره العالم وتركه في الخراب، قدرات لوجان الشفائية الخارقة تشرع في التلاشي تدريجيًا، بينما يقود داء الزهايمر كزافييه إلى نسيان كل شيء؛ ويصبح على لوجان مواجهة ناثانيال إسيكس وإلحاق الهزيمة به بمعاونة فتاة شابة تدعى “لورا كيني”، وهي الاستنساخ الأنثوي من وولفرين.

“Star Wars: The Last Jedi”: 
قبل أسابيع من نهاية عام 2017، تمكن الجزء الجديد من سلسلة أفلام حرب النجوم “the last jedi” من دخول قائمة الأفلام الأعلى إيرادا لهذا العام بعد طرحه منذ أسبوعين فقط ليحقق 450 مليون دولار أمريكي في الأسبوع الافتتاحي لعرض الفيلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق