اخبارمصر

وزير النقل يكشف أسعار ماكينات حفر أنفاق قناة السويس

قال الدكتور هشام عرفات ، وزير النقل ، إن ما حدث فى أنفاق قناة السويس إعجاز بكل المقاييس ، وهذا الأمر بدون تزايد ، حيث إن الانفاق نفذت بحرفية كبيرة وإدارة رائعة من قبل القوات المسلحة ، حيث كان التفكير بطريقة مختلفة وهو ما أدى إلى نتائج مختلفة عن السابق .

وأضاف عرفات خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى فى برنامج « صالة التحرير » الذى يذاع على قناة « صدى البلد » أنه تم وضع توقيت معين من أجل تحقيق المشروع القومى وربط سيناء ، وهذا الناتج الزمنى نتج عنه الحصول على الماكينات التى تستخدم فى الغرض وتم عمل هذه الماكينات بشركات مصرية ، ومن ثم تمصير الانفاق فى مصر ، حيث كانت الانفاق فى مصر تتم عن طريق شركات أجنبية.

وأشار وزير النقل إلى أن أسعار ماكينات حفر أنفاق قناة السويس تقل عن 25 % عن مثيلتها ، كما أنه أصبح لمصر خبرة فى مجال حفر الأنفاق ، مشددا على أنفاق قناة السويس دفعة قوية للاستثمار فى سيناء ، والعالم فى مجال الانفاق سيتحدث عما حدث فى مصر .

وأوضح عرفات أن ضعف السياسة السعرية للخدمات المقدمة فى وزارة النقل تعد من أكبر المشاكل والأزمات التى تواجه القطاع ، مشددا على ان زيادة تذكرة مترو الأنفاق سيتم ربطها بعدد المحطات وهذا الأمر لن يحدث حاليا او الشهر المقبل ، وإنما عقب الانتهاء من المرحلة الجديدة .

وأشار عرفات إلى أن ماكينات الحفر ستنفذ مشروع نفق جديد بجانب نفق أحمد حمدى ، خاصة أن هذه الماكينات أصبحت ملك الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى