اخبارمصر

سحل مواطن مصري في الأردن .. ووزيرة الهجرة تتصل بوزير العمل الأردني

تقدمت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالشكر لوزير العمل الأردني على الغزاوي، على التعاون المستمر والتنسيق والتكامل في كل ما يخص العاملين المصريين بالأردن.

كانت وزيرة الهجرة قد اطلعت صباح اليوم على حادث تعرض احد المواطنين المصريين العاملين بالأردن ويدعي “علي السيد محمد ‏مرسي” لواقعة اعتداء وسحل من آخرين، ويتواجد العامل المصري الذي تعرض لاعتداء من قبل مواطنين أردنيين ، على إثر خلاف على مبلغ مالي، ويتواجد الآن بمستشفى ‏الزيتون بالزرقاء، ويعاني من نزيف بالمخ وفاقد للوعي.‏

تواصلت مكرم فور علمها بالحادث عبر منصات التواصل الاجتماعي، مع السفارة المصرية بالأردن ، للوقوف على سير ‏عمليات التحقيقات، ومتابعة كافة حقوقه القانونية مع السلطات الأردنية.

وأكد الوزير المفوض بالسفارة المصرية بالاردن خالد أنيس، علي متابعته للواقعة من الشق القانوني وايضا زيارة وفد من السفارة للمواطن بالمستشفى وانه تم القاء القبض على أحد الجناة وجار البحث عن اخرين.

كما ‏تواصلت وزيرة الهجرة مع زوجة المواطن المصري والفريق المعالج للحالة ‏للاطمئنان عليه، ومعرفة مراحل علاجه، والتأكيد على أن الدولة المصرية لن تترك ‏أحد من أبنائها في مختلف المواقف وتسعى دائما للحفاظ على كافة حقوقهم.‏

وفور تواصلها مع وزير العمل الأردني، وفور علمه بالقضية قام بدوره بالتواصل مع السيد رئيس مجلس الوزراء الأردني والذي أصدر قرارا  بتحمل التكاليف الكاملة لعلاج المواطن المصري.

من جانبها أشادت السفيرة نبيلة مكرم بموقف السلطات الأردنية تجاه المواطن المصري، واستصدار قرار بتحمل تكاليف العلاج الكاملة للمواطن المصري من اللحظة الأولى لدخوله المستشفى.

وأكدت ثقتها الكاملة في السلطات والقضاء الأردني، في ‏متابعة الإجراءات القانونية والقضائية للحادث والوقوف على كافة ملابساته، للحفاظ على جميع حقوقه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى