اخبارمصر

الأرصاد تحذر من الطقس الأيام المقبلة.. وتكشف عن درجات الحرارة غدا

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن الانخفاض في درجات الحرارة بدأ منذ أمس السبت، بمعدل انخفاض يتراوح ما بين 4 و5 درجات، صاحبها سقوط أمطار.

وأضاف “عبد العال”، في مداخلة هاتفية، لبرنامج “8 الصبح”، المذاع عبر فضائية “DMC”، صباح اليوم الأحد، أن هناك انخفاضا آخر في درجات الحرارة اليوم يتراوح ما بين 3 إلى 4 درجات، وتكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة مصحوبة بأمطار غزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري، تصل متوسط على القاهرة ومدن القناة.

وتابع: أن هناك نشاطا للرياح، ما يعطي إحساسا ببرودة الجو، ويؤثر على حركة الملاحة، مؤكدًا أن نشاط الرياح يستمر حتى غدا الاثنين، وتقل سرعة الرياح بدءا من بعد غد، والتأثير على الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

وأشار “عبد العال” إلى أنه من المنتظر سقوط أمطار خلال الأسبوع القادم، ونشاط للرياح، مؤكدًا أن هيئة الأرصاد الجوية ستقوم بالتنبيه قبل سقوط الأمطار بـ 72 ساعة.

وتابع أن الطقس سيشهد انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء مع نشاط للرياح سيؤثر على حركة الملاحة البحرية، مشيرا إلى أن السواحل الشمالية بالكامل ستشهد أمطارا غزيرة تختلف شدتها من مكان لآخر على أن تصل متوسطة إلى القاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى