اقتصاد

القابضة للسياحة: تطوير 185 فرعا لشركات التجارة الداخلية بالشراكة مع القطاع الخاص

قالت ميرفت حطبة، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق إن شركات التجارة الداخلية الاربع تقع بمواقع مميزة ولكن يصعب تطويرها لعدم توافر السيولة، لذلك لجأنا لنظام الشراكة مع القطاع الخاص في بعض الفروع وحق الانتفاع في فروع أخري في حالة أن تكون مساحات الفروع كبيرة ومتعددة الطوابق.

أضافت حطبة، فى تصريحات خاصة لـ”صدى البلد” أن إجمالي الفروع التي قمنا بالمشاركة وحق الانتفاع عليها مع القطاع الخاص لشركات التجارة الداخلية 185 فرعا منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية تم تطويرها بإجمالي 472 مليون جنيه بعائد سنوي يزيد على 130 مليون جنيه.

وأشارت، الى أن شركات التجارة الداخلية الأربع التى تتبع الشركة القابضة السياحة والفنادق هى” الازياء الراقية “هانو” ، صيدناوى ، وبيع المصنوعات ، والازياء الحديثة ” بنزايون” حققت إيرادات بنحو 44 مليون جنيه خلال العام المالى المنتهى 30 يونيو 2017 مقارنة بـ36 مليون جنيه للعام السابق له.

وأرجعت حطبة،التحسن الملحوظ فى حجم أعمال شركات التجارة الداخلية إلى تطوير الفروع التابعة سواء ذاتيا أو بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، وبلغ صافى أرباح الشركات خلال العام المالى 2016/2017 حوالى 11 مليون جنيه مقارنة بـ 3 ملايين جنيه خسائر محقق خلال العام المالى 2016/2015.

وأوضحت، أن نظام المشاركة مع القطاع الخاص ساهم فى استغلال الأصول المملوك للشركات التابعة للقابضة للسياحة وتعظيم العوائد على الشركات وتنمية اقتصاد الدولة.

وتم توزيع شركات التجارة الداخلية على الشركات القابضة عقب قرار الدكتور احمد نظيف رئيس الوزراء السابق بدمج الشركة القابضة للتجارة مع القابضة للتشييد والتعمير عام 2008.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى