اخبارمصر

المقاولون العرب: محور روض الفرج أعرض كوبرى معلق بالعالم بعرض 64 مترا.. فيديو

قالت المهندسة هبة أبو العلا نائب مدير إدارة الكبارى بشركة المقاولون العرب المنفذة لـ محور روض الفرج، أن محور روض الفرج هو محور عرضي يربط بين شرق وغرب القاهرة بطول 15 كم “كوبرى معلق” وجزء من أول محور يربط من البحر الأحمر فى الشرق والبحر المتوسط فى الشمال.

وأوضحت “هبة” خلال حوارها مع برنامج “مصر النهاردة” المذاع عبر فضائية “الأولى”، أن محور روض الفرج يمتد من طريق الزعفرانة/العين السخنة مرورا بـ طريق جبل الجلالة الجديد ومحور الفنجرى ومحور المشير وحتى امتداد محور روض الفرج بمنطقة أبو وافية، لافتة إلى أنه جار تنفيذ 4 “مطالع” للمحور بمنطقة شبرا وهى ترعة الإسماعيلية وكورنيش النيل والطريق الزراعى وشارع سعد سليم وسط شبرا.

وتابعت: يمتد المحور حتى طريق مصر إسكندرية الصحراوى عند الكيلو 39، لافتة إلى أنه تم ربط المحرو ربطا حر بالدائرى قبل الوصول إلى مصر إسكندرية الصحراوى عن طريق 4 “مطالع” و”منازل” أخرى.

وأكدت “هبة” أنه لأول مرة يتم تنفيذ كوبرى معلق بمصر بايادى مصرية إضافة إلى أنه أعرض كوبرى معلق بالعالم بعرض 64 متر مقسما لـ 6 حارات فى الاتجاهين، لافتة إلى أنه يعمل به 4 آلاف عامل يوميا وسيتم تسليمه فى 31 ديسمبر القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى