اقتصاد

وزير البترول يشهد تخريج 41 جيولوجيا من أوائل كليات العلوم بالجامعات

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، حفل تخريج 41 جيولوجيًا من أوائل كليات العلوم بالجامعات المصرية فى أقسام علوم الأرض الجيولوجيا والجيوفيزياء.
يأتي ذلك ضمن برنامج “الأمل” الذى تشرف عليه الجمعية الجيوفيزيقية المصرية لتدريب وتأهيل شباب الخريجين، لتمنحهم فرصة الانضمام لقطاع البترول والغاز الطبيعى، بعد اكسابهم المهارات اللازمة التى يتطلبها سوق العمل البترولى، حضر الاحتفال قيادات قطاع البترول ورؤساء عدد من شركات البترول الأجنبية العاملة فى مصر .

وأوضح وزير البترول، أن استراتيجية الوزارة ترتكز على تنمية مهارات وقدرات الشباب وهو أحد المحاور الأساسية التى تعتمد عليها منظومة العمل البترولى، لما له من تأثير إيجابى وقوى على زيادة معدلات الإنتاج.

وأشار، إلى أن هذا البرنامج يؤكد حرص الدولة على إيجاد فرص عمل حقيقية للشباب الجاد والمتفوق، لافتاً إلى أن البرنامج يتيح الاستفادة من الجانب العلمى وربطه بالجانب التطبيقى والعملى فى كافة الأنشطة البترولية لتواكب التطور الذى تشهده صناعة البترول والغاز الطبيعى العالمية.

وأضاف الملا، أن هؤلاء الشباب أوائل الخريجين يشكلون النواة الحقيقية لاستمرار نجاح قطاع البترول فى دعم الاقتصاد القومى خلال السنوات القادمة، مشيراً إلى أهمية دور قيادات القطاع فى توجيه هؤلاء الشباب ونقل خبراتهم الطويلة فى كافة أنشطة البحث والاستكشاف .

ووجه وزير البترول، التحية للشركات الراعية للبرنامج ودورهم فى تدريب الخريجين الجدد فى البرنامج، كما وجه الوزير الخريجين بضرورة التحلى بالثقة والانتماء والاطلاع باستمرار على كل ما هو جديد من الأبحاث العلمية المتعلقة بصناعة البترول والغاز الطبيعى .

من جانبه أكد الجيولوجى سمير عبد المعطى، رئيس الجمعية أن برنامج “الأمل” يستهدف اختيار العشرة الأوائل من كل قسم على مرحلتين منفصلتين، ويمتد البرنامج لمدة 3 أشهر يتم خلالها تأهيل الخريجين من الجامعات المصرية للالتحاق بالشركات البترولية من خلال 5 محاور هى: برنامج نظرى يجريه خبراء من شركات البترول المختلفة فى مصر، ومشروع عملى يقوم به الخريجون، وتوفير مهارات شخصية متمثلة فى طريقة العمل وعرض وتقديم المشروعات وزيارات لبعض شركات البترول للتعرف على التكنولوجيا الجديدة والمعدات المستخدمة فى مجالات البترول والغاز .

يذكر أن عدد خريجى برنامج “الأمل” منذ عام 2007 وحتى الآن يزيد على 270 خريجا خلال الـ 8 دورات الماضية ، بالإضافة إلى خريجى الدفعة التاسعة للبرنامج.

جانب من الاحتفالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى