اقتصاد

الإسكان: الانتهاء من إخلاء61% من مثلث ماسبيرو وفتح باب تعديل الرغبات

صرح الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان لشئون التطوير الحضرى والعشوائيات ورئيس لجنة تطوير مثلث ماسبيرو انه تم حتى الآن تعويض 2560 أسرة من المثلث وهو مايمثل 61% من إجمالى الأسر القاطنة بالمثلث والبالغ عددها 4328 أسرة.

وحصلت 2200 أسرة على التعويضات النقدية من أصل 2842 أسرة اختارت الحصول على البديل النقدى وقد تسلمت 360 أسرة وحداتها الجديدة المخصصة لهم فى حى الأسمرات من أجمالى 422 أسرة اختاروا هذا البديل.

وأضاف نائب وزير الإسكان بأنه سيتم قريبًا التعامل مع 822 أسرة اختاروا فى البقاء بالمنطقة وكذلك سيتم التفاوض مع اصحاب الأنشطة غير السكنية فى المنطقة والبالغ عددهم 1090 وحدة نشاط تجاري وفقًا للحصر المعتمد.

واشار درويش الى أن من أكبر المشاكل التى كانت تواجه عمليات الإخلاء هو وجود 420 وحدة مسجلة بأسم ورثة وكذلك وجود خلاف أو تنازع على 116 وحدة، وقد تم الانتهاء من معظم تلك المشكلات وجاري حل المشكلات المتبقية بالتعاون مع أجهزة محافظة القاهرة.

وأوضح نائب الوزير بأنه تم فتح باب تعديل الرغبات أمس الموافق 1/1/2018 بأرض وابور الثلج داخل المنطقة على أن يتم أستكمال تعديل باقى الرغبات يوم الخميس القادم 4 يناير 2018 ، لفتح الباب لمن يرغب في اختيار بديل آخر تيسييرا على المواطنين، وقد حرص درويش على متابعة إجراءات تعديل الرغبات وعملية إخلاء الشاغلين بموقع المشروع للتأكد من سير العمل بالشكل الأمثل وحل أي مشكلات قد تظهر للأهالى وذلك فى أطار سياسة التواصل المجتمعى التى تنتهجها الدولة فى تطوير المناطق العشوائية وغير الآمنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى