اقتصاد

حافظ: ننفذ 16 مشروعا بعدة مناطق ونقل 57.5 مليون طن من الخام والمنتجات البترولية خلال العام

أكد المهندس عبدالمنعم حافظ رئيس شركة أنابيب البترول، أن العام المالى 2017/2018 سيشهد تنفيذ خطتها العاجلة لاستكمال مشروعات البنية التحتية لخطوط أنابيب نقل المنتجات البترولية؛ لمواكبة خطط الدولة التنموية وملاحقة التوسع فى المشروعات الإستراتيجية لتخزين المنتجات البترولية ومحطات الكهرباء والمصانع ومشروعات الشبكة القومية للطرق.
جاء ذلك خلال ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية باكورة اجتماعات الجمعيات العامة لشركات بترول القطاع العام، وذلك لاعتماد الموازنات التخطيطية الجديدة خلال العام المالى 2018/2019 لكل من شركتى أنابيب البترول، والقاهرة لتكرير البترول.

وأضاف حافظ، أن الموازنة التخطيطية للعام المالى 2018/2019 تتضمن مشروعات جديدة لرفع كفاءة خطوط الخام والمنتجات البترولية ومشروعات الإحلال والتجديد للخطوط القائمة ومشروعات الأمن الصناعى وحماية البيئة.

وأشار إلى الانتهاء مؤخراً من تنفيذ عدة مشروعات لنقل وإمداد المنتجات البترولية إلى محافظات الصعيد والقاهرة الكبرى، وأنه يجرى المضي قدماً في تنفيذ 16 مشروعاً جديداً في عدة مناطق من الجمهورية تسهم فى رفع معدلات ضخ المنتجات البترولية وتدفيعها إلى مناطق الاستهلاك.

ولفت إلى أنه من المخطط نقل حوالي 57.5 مليون طن من الخام والمنتجات البترولية عبر شبكة الخطوط خلال العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى