Uncategorized

الزراعة: لجنة دائمة لمتابعة الإنتاج المحلي من الدواجن لتحقيق الاستقرار بالأسواق

قرر الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تشكيل لجنة دائمة برئاسة نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، لمتابعة موقف الإنتاج المحلي من الدواجن والكميات المستوردة لتحقيق استقرار الأسعار بالسوق المحلية.

وبحسب القرار الوزاري الذي حمل رقم 128 لسنة 2018، تضم اللجنة في عضويتها: ممثلا عن كل وزارة من وزارتي الداخلية، والتموين والتجارة الداخلية، وممثلا عن جهاز المخابرات العامة، وممثلا عن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وممثلا عن هيئة الرقابة الإدارية، فضلًا عن رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن.

وضمت اللجنة من ممثلي وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي: رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومدير معهد بحوث الصحة الحيوانية، ومدير معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية، ومدير المعمل المركزي للرقابة على المستحضرات الحيوية والبيطرية، ومدير المعمل المرجعي للرقابة البيطرية على الإنتاج الداجني، فضلًا عن معاون وزير الزراعة لشئون الإنتاج الحيواني كمقرر للجنة.

وكلف وزير الزراعة اللجنة بمتابعة الموقف في سوق الدواجن والعمل على استقرارها وتوافر المنتج بأسعار مناسبة، فضلًا عن تحديد كميات الدواجن التي سيتم استيرادها طبقًا للاحتياجات الفعلية، وعقد اجتماعاتها أسبوعيًا على أن يتم إعداد تقرير شهري يتم عرضه عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى