Uncategorized

خطة استثمارية بقيمة 56 مليار جنيه لـ «المجتمعات العمرانية» خلال 2018.. وليد عباس: تنمية 15 مدينة جديدة بصعيد مصر باستثمارات 7 مليارات جنيه

قال الدكتور مازن حسن، نائب وزير الإسكان لقطاع الشئون الإدارية والمالية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن الموازنة المالية المخططة لمشروعات واستثمارات الهيئة وأجهزة المدن الجديدة التابعة لها خلال العام المالى المقبل 2018 – 2019 تقدر بـــ56 مليار جنيه، والتى تعد الرقم الأكبر والأضخم فى تاريخ الهيئة.

وأضاف “حسن”، أن هذا الرقم يتعلق بحجم الاستثمارات الخاصة بتنفيذ مشروعات الهيئة المتنوعة مثل الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل “المليون وحدة” بجميع المدن الجديدة، ومشروع الإسكان المميز “سكن مصر” فى 8 مدن جديدة، وكذا مشروع الإسكان المتوسط الجارى تنفيذ المرحلة الثالثة منه حاليا بـ15 ألف “شقة”، وكذا توصيل المرافق لأراضى القرعة “إسكان اجتماعى ومميز وأكثر تميزا”، وتوصيل المرافق للأراضى الاستثمارية، وتنفيذ محطات مياه شرب وصرف صحى وطرق وكمحطات كهرباء وأبراج اتصالات وغيرها من الخدمات الرئيسية بالمدن الجديدة.

كما تتضمن المشروعات المنفذة استكمال المراحل الجارية من مدن العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية وتوشكى وشرق بورسعيد وغرب قنا وغرب أسيوط والمنصورة الجديدة، وضم الأراضى المقررة لمدينتى الشيخ زايد و15 مايو.

من ناحية أخرى، قال نائب وزير الإسكان للشئون الإدارية والمالية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن “الهيئة وأجهزتها التابعة بالمدن الجديدة استكملت خطتها الاستثمارية للنصف الأول من العام المالى الجارى 2017 – 2018”.

وأوضح “حسن” أن “الهيئة حققت 100% بجميع المدن الجديدة ضمن خطة مشروعات النصف الأول من العام المالى، وبعض الأجهزة تجاوزت هذه النسبة، ويصل حجم الإنفاق على المشروعات والاستثمارات المختلفة خلال الفترة من 1 يوليو 2017 حتى 31 ديسمبر 2017 إلى نحو 22 مليار جنيه تقريبا”.

وأضاف نائب الوزير أن خطة العام المالى الجارى تتضمن استثمارات للهيئة بقيمة 37 مليار جنيه تقريبا، وجزء كبير من هذا التمويل موجه لمشروع الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل، وكذا استكمال المرحلة الأولى من مشروع الإسكان المميز “سكن مصر” وكذا مشروع الإسكان المتوسط “دار مصر” ومشروعات المرافق والبنية التحتية والطرق وترفيق أراضى مختلفة بالمدن الجديدة والتى طرح منها 24 ألف قطعة ضمن الإسكان الأكثر تميزا والمتميز والإسكان الاجتماعى بمساحات من 209 إلى 1500 متر مربع.

فيما أكد المهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ومساعد نائب رئيس الهيئة للتخطيط والمشروعات، أن هيئة المجتمعات لديها 40 مدينة جديدة قائمة وتحت التنفيذ على مستوى الجمهورية.

وقال عباس إن من بين هذه المدن 15 مدينة بصعيد مصر جار العمل على تنميتها حاليا، وتبلغ استثمارات الهيئة في العام المالي 2017-2018 32 مليارا منها 7 مليارات جنيه لمدن الصعيد.

وأضاف أن من بين الحوافز المقدمة للمستثمرين الراغبين فى العمل بمدن الصعيد أن المستثمر يختار ما يريده من أرض ويدرسها ويقدم الدراسة الاقتصادية للهيئة وتتخصص له بالأمر المباشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى