فنون

نبيل الحلفاوي يناشد جمهوره: “اضحك لما تموت” للكبار فقط

د

كشف الفنان نبيل الحلفاوى، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، تفاصيل مسرحيته الجديد “اضحك لما تموت” والتى من المقرر أن يتم افتتاحها الخميس المقبل.

وقال الحلفاوى: “بعدما نجحت وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، في حل مشكلة المسرح القومي مع الشركة المسؤولة عن التجهيزات في المسرح والتي بسببها كانت تأجيلات الافتتاح، حددنا الخميس 1 فبراير لافتتاح العرض بإذن الله، ويرفع الستار يوميًا 9 مساءً، والإجازة الثلاثاء والأربعاء، نصيحتي العرض (للكبار فقط)”.

وأرجع الفنان، هذه النصيحة إلى عدد من الأسباب قائلًا: “1- وصلتني أسئلة عن سبب “للكبار فقط” أثناء البروڤات طالبت إدارة الفرقة بأن تكون المسرحية للكبار فقط وشرحت وجهة نظري وتفهموها ووافقوا. وبالفعل وضعوا العبارة على الفيديو الإعلاني خارج المسرح”.

وأضاف: “اتصل بعض الصحفيين بالإدارة يسألون هل بها مشاهد عارية وكانت الإجابة بالنفي. فاعترضوا على الفكرة، جاء ذلك تزامنا مع جدل على صفحات الجرائد بين النقاد وبعض الزملاء ما بين معترض ومؤيد لفكرة تطبيق التصنيف العمري على المسرح بعدها قررت الإدارة رفع عبارة (للكبار فقط) من الإعلان.. ولكني أخبرتهم بصفة شخصية أنني سأنوه عن العمل متمسكا بهذا التنبيه”.

وأضاف: “وجهة نظري هي أن مسرحنا القومي العريق محل ثقة لدى جمهوره.. ويصطحبون أولادهم للتعرف من خلاله على المسرح الجاد المحترم.. فعلينا ترسيخا لهذا الرصيد واحتراما لهم (رغم إجازة الرقابة للعمل)أن ننبهم إن كان في بعض أجزاء حواره وفي العلاقة بين بعض شخصياته وفي بعض طرحه الفكري لايناسب الصغار وقد يسبب حرجا لأسرهم حيث يتطلب حدا أدنى من النضج الفكري والإنساني”.

وتابع الحلفاوى: “باستثناء من هم دون السادسة غير المسموح لهم أصلا) نحن لم نكن ننوي أن نطالب أحدا من الشباب الصغير بإبراز بطاقته قبل الدخول.. ولكن من كان سيتجاهل هذا التنبيه فإنه سيكون قد قام بهذا على مسئوليته.. وسنكون نحن قد قمنا بواجبنا.. كان هذا تلخيصا لفكرتي والتي مازلت مقتنعا بضرورتها.. وعذرا على الإطالة. وأتمنى لكل من يشرفنا بحضوره مشاهدة ممتعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى