رئيس الوزراء يقرر تشكيل مجلس أمناء المتحف القومى بعضوية 6 شخصيات عالمية

 المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء

المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء

أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قرار بتشكيل مجلس أمناء المتحف القومى للحضارة المصرية، والذى يضم كلا من وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، ووزير التعاون الدولى، ووزير المالية، والوزير المختص بشؤون الآثار ووزير السياحة، بصفاتهم.

إلى جانب الوزراء الخمسة، يضم المجلس فى عضويته من خبراء الآثار المصريين، كلا من: الدكتور على رضوان أستاذ الآثار بكلية الآثار جامعة القاهرة، وعميد الكلية الأسبق، والدكتور علا العجيرى أستاذ الآثار بكلية الآثار جامعة القاهرة وعميد الكلية الأسبق.

يضم المجلس من الشخصيات العامة المصرية أيضًا، الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية، ورئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب النائب أسامة هيكل، والدكتور مصطفى الفقى، والسفيرة مشيرة خطاب، ومحمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية.

ومن خبراء الآثار الأجانب، يضم المجلس: رئيس قسم المصريات بجامعة لندن أو من يمثله، ورئيس قسم الآثار والفنون الإسلامية بجامعة باريس (السوربون) فرنسا أو من يمثله، كما يضم من الشخصيات العالمية من الأجانب، مدير متحف شنغهاى بالصين أو من يمثله، ورئيس مؤسسة جيتى أو من يمثله، ومدير عام منظمة اليونسكو أو من يمثله، وكريم أغاخان رئيس مؤسسة الأغاخان أو من يمثله.