الوزراء: 78 ألفا و138 تأشيرة حج للمصريين العام الجاري

ترأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم اجتماع اللجنة الوزارية العليا للحج، وذلك لبحث الاستعدادات الخاصة ببعثة حج هذا العام 1438 هـ، بحضور وزراء الأوقاف، والتضامن، والصحة، والطيران المدني، والسياحة، والنقل، ورؤساء البعثات النوعية، وممثلي الجهات المعنية.

وقد وجه رئيس الوزراء خلال الاجتماع بأهمية الإعداد الجيد والمبكر لموسم الحج القادم، بما يشمل إجراء القرعة المبكر لتحديد الحجاج وتنفيذ برامج لتوعيتهم بخطوات رحلة الحج. ومن المقرر أن تعقد اللجنة العليا للحج اجتماعات متتالية بدءًا من الأسبوع المقبل لمتابعة كافة الترتيبات المتعلقة بموسم الحج.

وأكد إسماعيل، على ضرورة التنسيق بين جميع الوزارات والجهات المنظمة لموسم الحج لتقديم أفضل خدمة للحجاج المصريين في مختلف الجوانب المتعلقة بهم مثل التسكين والانتقالات وأداء المناسك والخدمات الصحية وغيرها، بما يساعد في ضمان توفير كافة سبل الراحة والرعاية والسلامة لهم.

وتمت الإشارة إلى أنه في ضوء الانتهاء من مراحل أعمال ومشاريع التوسعة في المسجد الحرام، وما قررته المملكة العربية السعودية من عودة أعداد حجاج الخارج لما كانت عليه في موسم حج 1433هـ، فإن الحصة المقررة لحجاج جمهورية مصر العربية خلال موسم حج هذا العام 1438هـ /2017م ستكون 78 ألفا و138 حاجا.