اخبارمصر

مصطفى الفقي: مصر تراهن دائما على الشعب الفلسطيني وليس على أشخاص

قال المفكر الدكتور مصطفى الفقي، إن مصر دائما ما تراهن على الشعب الفلسطيني ولا تراهن أبدا على أشخاص، مشيرا إلى أنه طالما فتحت أبوابها لأبو عمار لأنه كان يمثل الشخصية الفلسطينية كما حدث نفس الشئ مع أبو مازن أو إسماعيل هنية.

وأكد “الفقي” في ندوة “تجديد الخطاب الديني لدعم القضية الفلسطينية” ضمن فعاليات مؤتمر الشباب الفلسطيني، والذي انطلق صباح اليوم “السبت” بالعين السخنة، أن مصر تتجه الآن لمخاطبة الشباب الفلسطيني لأنه من يملك المستقبل في القضية الفلسطينية.

وشدد الفقي، على أن الشعب الفلسطيني هو صاحب الخيار في من يقوده ومصر لن تفرض عليه شيء، كما يروج البعض فمصر لديها الآن رئيس تقي ونقي وشريف، ولن تقايض مصر أحد بأحد وتحترم القيادة الشرعية الفلسطينية ولا تحتضن مجموعة على حساب أخرى، مشيرا إلى أن السياسة الخارجية المصرية هي أشرف سياسة على الإطلاق وهو ما يظهر في موقف مصر من سوريا فهو يأتي ليس دعما لبشار الأسد وإنما يهدف للبحث عن حل لرفع المعاناة عن الشعب السوري.

وأوضح أن سوريا هي مفتاح العروبة شئنا أم أبينا وما حدث لها ضربة للقضية الفلسطينية، حيث كان الشعب السوري أبيا وله دور تاريخي في حل كل الأزمات العربية، وكان يستقبل اللاجئين من كل مكان في أرض العرب وأصبح هو الذي يتم استقباله، كما تم إخراج العراق من المعادلة بعد القضاء على قواعده العسكرية والاقتصادية.

وبدأ اليوم السبت مؤتمر الشباب والوجهاء بالعين السخنة في مصر والذي يضم 172 شخصية فلسطينية يمثلون وجهاء ومخاتير العشائر وشباب القطاع ومن بينهم نشطاء يختصون بالمجال الحقوقي والاجتماعي.

وسيمتد المؤتمر لأربعة أيام، ويعقد للمرة الرابعة في منتجع العين السخنة الواقع على خليج السويس، ويهدف المؤتمر إلى تعزيز العلاقات الفلسطينية المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى