اخبارمصر

الأهالي يقطعون شارع مطار إمبابة احتجاجا على وقف بطاقات الخبز..

تجمهر عدد من الأهالي أصحاب بطاقات التموين الورقية أمام مكتب تموين المنيرة الغربية؛ احتجاجا على امتناع أصحاب المخابز عن صرف مقرراتهم لليوم الثاني على التوالي.
ولم تفلح جهود المسئولين فى مكتب التموين فى إقناع المواطنين بما ورد لهم من الوزارة بشأن عودة الصرف بداية من غد الثلاثاء، كما تمكن الأهالي من اقتحام المكتب، واستمروا فى الطرق على الأبواب الحديدية، مرددين هتافات تطالب بصرف الخبز ومحاسبة أصحاب المخابز.
وقال عدد من الأهالى ، إن المخابز امتنعت عن صرف الخبز بحجة صدور قرار من وزارة التموين بإلغاء ووقف العمل بالبطاقات الورقية.
ورصد صدى البلد شكاوى متعددة بسبب التأخر فى إصدار بطاقات الكارت الذكي، وقال الأهالي إنهم تقدموا بكافة الأوراق والمستندات، ومع ذلك فشلوا فى الحصول على البطاقات المميكنة.
وكشفت جولة صدى البلد داخل مكتب تموين المنيرة الغربية عن تردى واضح وعدم وجود بنية أساسية وتهالك للحوئط والمكاتب وتكدس للأوراق والمستندات الخاصة بالمواطنين.
كما كشفت الجولة عن وجود جهاز كمبيوتر واحد وعدد موظفين لا يزيد عن 5 يتعاملون مع أكثر من 90 ألف بطاقة تموين.
وناشد عدد من الموظفين “رفضوا الإفصاح عن هويتهم ” وزير التموين بتحديث مكتب التموين ونقله لمكان آخر،  نظرا لأن المكان الحالي لا يتناسب مع طبيعة عملهم.
يشار إلى تصاعد أزمة أصحاب البطاقات الورقية الخاصة بصرف الخبز صباح اليوم بكافة المحافظات، وعلم صدى البلد أنه تجرى حاليا بمقر وزارة التموين بحث تداعيات الأزمة برئاسة الدكتور على مصيلحى وزير التموين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى