اخبارمصر

«إسماعيل» يوجه بسرعة الانتهاء من استكمال قاعدة بيانات حصر الأصول غير المستغلة

ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم للجنة الوزارية لحصر أصول الدولة غير المستغلة، بحضور وزراء الإسكان، والعدل، والتنمية المحلية، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، ورئيس هيئة الخدمات الحكومية، حيث تم استعراض الإجراءات التى تم اتخاذها خلال الفترة الماضية بشأن بناء قاعدة بيانات متكاملة لحصر وتقييم الأصول غير المستغلة، بما يسهم فى تحقيق الاستغلال الأمثل لها وتعظيم الاستفادة منها.
وخلال الاجتماع، عرضت وزيرة التخطيط تقريرًا حول ما تم إنجازه بشأن قاعدة البيانات الخاصة بحصر اصول الدولة غير المستغلة حتى 17 من شهر مارس الجارى، مشيرة إلى أنه يتم حصر وتصنيف الاصول طبقًا لستة معايير، أبرزها الأصول المميزة ذات النطاق الاستثمارى غير المحدود، والأصول ذات النطاق الاستثمارى المحدد، كما قدّمت عرضًا بشأن التصور العام لبدائل الاستغلال الامثل لتلك الأصول بما يحقق اقصى عائد ممكن منها والإجراءات المقرر اتخاذها فى كل حالة.
وفى هذا الصدد وجَّه رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من استكمال قاعدة البيانات الخاصة بحصر الأصول غير المستغلة التابعة لكافة جهات الدولة سواء الخدمية والاقتصادية على أن يتم العرض النهائى لها خلال الاجتماع المقبل للجنة.
كما وجّه رئيس الوزراء بحظر اتخاذ أي تصرف بشأن أصول الدولة غير المستغلة عقب إخطار اللجنة بكونه غير مستغل وقصر التصرف في هذه الأصول على اللجنة الوزارية لحصر الأصول غير المستغلة.
وخلال الاجتماع تمت الموافقة على سرعة اتخاذ إجراءات طرح كل من القرية الكونية بمدينة 6 أكتوبر، وكذا قاعة المؤتمرات بمحافظة قنا على كورنيش النيل، وقاعة مؤتمرات بالمنيا والتى تطل على النيل وحديقة الأندلس بطنطا بنظام حق الانتفاع.
وفى إطار قيام الدولة بتوفير مساحة أرض كبيرة بالعاصمة الإدارية الجديدة لتكون مقرًا لأرض المعارض الجديدة، والتى ستقام على أحدث الطرز العالمية فى هذا المجال وباستخدام السبل التكنولوجيا المتطورة، فقد تمت الموافقة على طرح أرض المعارض بمدينة نصر بما يسهم فى استغلالها الاستغلال الأمثل.. كما تمت الموافقة أيضًا على طرح كل من أرض كوته والسرايا بمحافظة الإسكندرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى