محافظات

بروتوكول تعاون بين الإسماعيلية والجيش لإنشاء سوق سمك متطور

وقع اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، الأحد، بروتوكول التعاون فيما بين المحافظة والجيش لبدء اتخاذ الإجراءات التنفيذية لمشروع إنشاء سوق السمك المتطور الجديد والمقرر إقامته على بحيرة الصيادين بطريق”عمارة السياحي” البلاجات وعلى مساحة 7200 متر مربع بتكلفة مالية قدرها 23 مليون جنيه.

وبحسب بيان، يشمل المشروع إقامة 20 محل أسماك جملة و160 فرشا لبائعي الأسماك و16 كافتيريا كل منها مكون من طابقين، بالإضافة إلى كافة الخدمات والمرافق الأساسية.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ الاسماعيلية وممثلا عن الجيش وفى حضور المهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد للمحافظة والمهندس أسامة عبد العزيز مدير عام التخطيط العمرانى والمهندس السيد حجازى رئيس لجنة تطوير العشوائيات وسعاد حامد مدير عام الشئون القانونية.

وكان محافظ الاسماعيلية قد عقد مؤتمرا موسعا بحضور محمد عبد السلام الصيرة، السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد أبو الذهب، نائب مدير أمن الإسماعيلية، واللواء محمد فهمي، مساعد مدير الأمن، ومديري إدارات المرور والشرطة والمرافق وممثلي جميع الجهات المعنية وعدد من بائعي الأسماك القاطنين بالمنطقة للتفاوض معهم على سرعة إخلاء المنطقة لبدء تنفيذ المشروع.

وخلال المؤتمر أكد المحافظ على أن الهدف من التطوير للمنطقة هو الحفاظ على المظهر الجمالى والحضاري للمحافظة مع ايجاد سوق حضاري مزود بكافة الخدمات وتوفير المكان المناسب لبائعى الأسماك بشكل حضارى والحفاظ على البيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى