قتيل و5 مصابين فى انفجار خط غاز بالقاهرة الجديدة.. القوات المسلحة تدفع بسيارات إطفاء للسيطرة على الحريق.. رئيس الوزراء يوجه بسرعة علاج الجرحى.. ووزير الداخلية يتفقد موقع الحادث.. فيديو وصور

انفجر، منذ قليل، خط للغاز الطبيعى بدائرى القاهرة الجديدة قبل مدخل شارع التسعين، وأغلقت الإدارة العامة للمرور الطريق الدائري في القادم من المعادي إلى طريق السويس.

وأكد مصدر أمني أن اللواء عادل زكي، مساعد وزير الداخلية مدير المرور، أصدر تعليمات بغلق الطريق حفاظا على قائدي المركبات.

وقال المصدر إنه تم تحويل الحركة المرورية للقادم من السويس اتجاه المنيب يتم السير حتى نفق التسعين والدخول على طريق الخدمة.

فيما أعلن مصدر أمني أن الانفجار تسبب في وفاة شخص وإصابة 5 آخرين، وذلك بسبب لودر صرف صحي كان يقوم بعمليات حفر، فكسر خط الغاز وتم التحفظ على السائق.

ودفعت القوات المسلحة بـ5 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، وأكدت جاهزية مستشفيات القوات المسلحة لاستقبال أى إصابات ناتجة عن الحادث.

ووجه اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، وحدات الدفاع المدني بسرعة السيطرة على الحريق وإخماده.

فيما تفقد وزير الداخلية، واللواء علاء الدجوي، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، واللواء خالد عبد العال، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، موقع الانفجار.

من جانبه، أجرى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اتصالا بوزير البترول المهندس طارق الملا، لمتابعة تداعيات انفجار خط الغاز بالتجمع الخامس.

ومن المقرر أن يتلقى وزير البترول تقريرا حول أسباب الانفجار وعرضه على رئيس الوزراء، موجها بسرعة علاج المصابين، وكشف ملابسات الحادث.

وكلف الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، مستشاره للرعايات الدكتور شريف وديع بزيارة ومتابعة حالة مصابي انفجار خط الغاز.

وأوضح الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، أنه تم نقل 5 من حالات الإصابة إلى مستشفى البنك الأهلي، وذلك عن طريق 5 سيارات إسعاف وصلت إلى مكان الحادث بعد وقوعه بدقيقة، بينما تم إسعاف مصاب بمكان الحادث وتركه بعد تلقيه الإسعافات الأولية، مشيرًا إلى أنه تم الدفع بـ9 سيارات إسعاف وفريق طبي متمركز بمكان الحادث تحسبًا لوقوع أي طارئ.

من جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن الإصابات تراوحت ما بين حروق من الدرجات الثانية والثالثة، مشيرًا إلى وجود 3 أشخاص حالتهم الصحية خطرة يعانون من حروق من الدرجة الثانية والثالثة بالوجه وأماكن متفرقة بالجسد، وهم بالعناية المركزة الآن، أما باقي الحالات فيعانون من حروق من الدرجة الأولى بأماكن متفرقة بالجسد وحالتهم الصحية مستقرة ويتلقون العلاج اللازم بالمستشفى.

وقال المهندس أسامة البقلى، رئيس الشركة القابضة للغازات “إيجاس”، إنه تم الدفع بفرق الصيانة والإنقاذ للسيطرة على الحريق.

وأضاف “البقلى”، فى تصريحات لـ “صدى البلد”، أنه تم التنسيق مع أجهزة الحماية المدنية والفرق المتخصصة بالشركة القابضة للغازات وتمت السيطرة على الحريق.

ولم يوضح رئيس الشركة القابضة للغازات الأسباب التى أدت إلى انفجار خط الغاز، مؤكدا أنه جار السيطرة على المشكلة وسيتم التأكد من اتخاذ جميع الإجراءات الخاصة بالسلامة والأمان والتى يتم تطبيقها بالفعل.

فى السياق ذاته، كشفت مصادر مطلعة أن سبب الانفجار وجود أعمال حفر بجوار خط الغاز واصطدام أحد المعدات بالماسورة الرئيسية.