السفير الكندي بالقاهرة: المصريون في بلدي علامات مؤثرة ورموز سياسية

قال جيس داتون سفير كندا بالقاهرة، إن المصريين في كندا أصبحوا علامات مؤثرة في نسيج المجتمع الكندي ورموزا كبيرة على الساحة السياسية لدينا أيضًا.

وأضاف «داتون» خلال استقبال السفير نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، له في مقر وزارة الهجرة، أن الوزيرة تعمل بطاقة وحماسة تشجع على التعاون لصالح البلدين والاستفادة من القواسم المشتركة بينهما، معربا سعادته البالغة بلقائها.

وأكد علاقات الصداقة الوطيدة التي تجمع الشعبين المصري والكندي، موضحا أن هناك دعمًا كبيرًا من الشعب والحكومة الكندية لمصر في حربها على الإرهاب.

وتابع: “في إحدى الهجمات الإرهابية التي وقعت بشمال سيناء، أظلموا في مونتريال مجلس المدينة تعبيرًا عن التضامن مع مصر، وفي تورونتو حدث نفس الشيء في أهم المعالم بها، بل أيضًا أضاءوا أحد أبراج كندا المعروفة بلون مصر”، مبديا تطلعه إلى مزيد من التعاون مع وزارة الهجرة.

وأشار السفير إلى الاهتمام الذي توليه بلاده للطلاب المصريين الذين يتلقون دراستهم في كندا، من خلال المنح المختلفة، وخطط التبادل الطلابي.

وأعرب داتون” عن سعادته بلقاء السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة؛ حيث كتب عبر حسابه على «تويتر»: «سعدت بمقابلة وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم، لخلق فرص لتقوية الروابط بين الشعبين المصرى والكندي. هناك روابط قوية بين الشعبين معززة فى مجالات عدة منها التعليم والثقافة وقطاع الأعمال».