وزير المالية: إسكان اجتماعي لـ300 ألف أسرة من محدودي الدخل خلال 3 سنوات..تفاصيل

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، الأربعاء، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة المالية وصندوق الإسكان الاجتماعي لإتاحة الدعم المالي للمستفيدين من مشروع الإسكان الاجتماعي.

وقال محمد معيط، وزير المالية، إن توقيع البروتوكول مع الإسكان الاجتماعي متعلق بمبادرة البنك المركزي، لدعم صندوق الإسكان الاجتماعي توفير الدعم لمحدودي الدخل للحصول على سكن مناسب لهم.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أن هذا البرتوكول يستهدف ٣٠٠ ألف أسرة في السنوات الثلاثة المقبلة، مشيرًا إلى أن محدودي الدخل ليس لديهم إمكانية للحصول على وحدة سكنية، لذلك سيكون هناك دعم لهم، وذكر أن دور الدولة توفير سكن لهؤلاء المواطنين.

وأشار الوزير إلى أنه سيجري وضع هذه المبالغ في الموازنة العامة المقبلة ١٩ – ٢٠ وبفائدة مخفضة 5%، لافتًا إلى أنها سوف تتكلف عدة مليارات في الموازنة المقبلة.

من جانبها قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي للصندوق الاجتماعي، عقب توقيع الاتفاقية خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أن هذا البروتوكول يعد التزاما من الدولة تجاه المستفيدين من الإسكان الاجتماعي، لافتًا إلى أن البنوك ستستمر في الدعم لتمويل هذا المشروع القومي بنسبة من ٥ إلى ٧% فائدة، وتم دفع نقدي من الصندوق 3.5 مليون جنيه، ونستهدف ٣٠٠ ألف عميل خلال السنوات المقبلة.

وذكرت أنه “استطعنا تمويل حوالي ٢٨٠ ألف عميل، بما يقدر بـ٢٠ مليار دولار، ونحتاج إلى حوالي ٤٠ مليار جنيه”، لافتة إلى أن حجم الدعم المقدم وصل إلى ١٢٠ مليار جنيه دعم تقدم خلال الـ٢٠ عام الماضية”.