رياضة

ملعب جديد يستضيف قمة الزمالك والأهلي فى هذه الحالة

أكد الدكتور محمد فضل الله المستشار الرياضى الدولي، ضرورة موافقة مسئولى نادى الأهلى والزمالك على نقل مباراة القمة رقم 117 المقرر إقامتها الليلة ضمن مؤجلات الدورى الممتاز إلى ملعب آخر فى حال استمرار هطول الأمطار وتعذر انطلاق اللقاء على ملعب استاد برج العرب.

ويواجه لقاء القمة شبح التأجيل بسبب غزارة الأمطار التى تسقط فى مدينة الإسكندرية، وتأثر أرضية ملعب برج العرب بذلك.

وقال فضل الله، فى تصريحات خاصة لـ “صدى البلد”: إنه يمكن نقل لقاء القمة من ملعب برج العرب إلى أى ملعب يتمتع بالجاهزية والمستوى العالى فى شفط المياه مثل ملعب المكس شريطة موافقة مجالس إدارة الفريقين على ذلك.

ولفت إلى أن عدم موافقة الطرفين على التغيير المفاجئ يخل بمدأ تكافؤ الفرص لكون هطول الأمطار لا يعتبر قوة قاهرة وفقا للوائح المتبعة فى الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، لافتا إلى أنه اذا حدث ظرف استثنائى يمنع ممارسة كرة القدم فالأصل أن يتم التأجيل، ولكن اذا وافق الفريقين على تغيير ملعب المباراة يتحتم الاستجابة من جانب لجنة المسابقات الرضوخ إلى رغبة الطرفين.

وأشار إلى وجوبية أن يكون ذلك قبل بدء المباراة فإذا مثلا بدأت المباراة واستحال عدم استكمالها فلا يجوز هنا أخذ موافقة الفريقين على استكمال المباراة أو نقلها إلى مكان آخر.

يذكر أن الفارس الأبيض بقيادة السويسرى كريستيان جروس يتصدر ترتيب جدول الدورى المحلى برصيد 53 نقطة، فيما يحل المارد الأحمر فى المركز الثانى برصيد 51 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى