اخبارمصر

بعد تحريك أسعار الوقود.. وزارة البترول توجه نصائح مهمة للمواطنين

قال حمدي عبدالعزيز المتحدث باسم وزارة البترول، تعليقا على قرار تحريك أسعار المنتجات البترولية، إنه على كل مواطن ترشيد استهلاك المنتجات البترولية لمواجهة الزيادة في الأسعار، والبحث عن البدائل.

وأضاف ” عبد العزيز ” في تصريحات تليفزيونية، قائلا:” ونشجع المواطنين على تغيير نظام السيارة إلى بنزين وغاز طبيعي، حيث يتميز الغاز الطبيعي بكفاءة عالية”.

وتابع:” المنتج كان به تشوهات في قطاع البترول ومنظومة هيكل التسعير لم تكن مضبوطة، وكان يستفيد الأغنياء من الدعم ولا يستفيد الفقراء، وكان من الضروري إصلاح هيكل التسعير وتم إجراء برنامج الإصلاح وكان البرنامج متدرج على مدار 5 سنوات كي نصل إلى سعر التكلفة في المنتجات البترولية”.

وأكمل:” وصلنا إلى سعر التكلفة ولكننا بعيدون عن السعر العالمي، وكـ متوسط سلة المنتجات البترولية لا يوجد دعم حاليا ولكن بعض المنتجات البترولية ما زال بها دعم”، مضيفا:” في شهر سبتمبر سيكون هناك تسعير تلقائي لكافة المنتجات البترولية”.

واستطرد:” التسعير التلقائي يأخذ في الحسبان 3 عناصر وهو سعر خام برنت وسعر الصرف وأعباء التداول، وسوف تقوم لجنة التسعير بتحديد أسعار المنتجات البترولية وفقا للعوامل الثلاثة ويتحرك السعر وفقا لتلك المعطيات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى