ضبط 1145 مخالفة تموينية خلال يوليو في الغربية

أصدر اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية توجيهاته بتشديد الرقابة التموينية من خلال القيام بحملات مفاجئة على المخابز ومستودعات البوتاجاز والمحلات والأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية والتموينية ومحلات بيع الأغذية الجاهزة لمتابعة الأسعار ومراقبة جودة المنتجات والكشف عن أي مخالفات في طرق التخزين والصلاحية حفاظًا على صحة المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقامت محافظة الغربية بالتنسيق مع مديرية التموين ومديرية الطب البيطري ومباحث التموين بتنظيم عدة حملات أسفرت عن تحرير 1145 مخالفة تموينية في الفترة من 1-31/ 7/2019.

ففي مركز مدينة المحلة الكبرى تم تحرير 271 مخالفة تموينية تمثلوا في (95 مخالفة نتيجة المرور على المخابز – 159 نتيجة المرور على الأسواق – 17 مخالفة نتيجة المرور على محطات الوقود والبوتاجاز).

كما تم تحرير 261 مخالفة تموينية في مركز ومدينة طنطا تمثلوا في (134 مخالفة نتيجة المرور على المخابز – 114 مخالفة نتيجة المرور على الأسواق – 13 مخالفة نتيجة المرور على محطات الوقود والبوتاجاز).

بينما تم تحرير 99 مخالفة تموينية في مركز ومدينة كفر الزيات تمثلوا في (41 مخالفة نتيجة المرور على المخابز – 55 مخالفة نتيجة المرور على الأسواق – 3 مخالفات نتيجة المرور على محطات الوقود والبوتاجاز).

أما في مركز ومدينة سمنود تم تحرير 71 مخالفة تموينية تمثلوا في ( 33 مخالفة نتيجة المرور على المخابز – 38 مخالفة نتيجة المرور على الأسواق).

وفى مركز ومدينة زفتي تم تحرير 91 مخالفة تموينية تمثلوا ( 50 مخالفة نتيجة المرور على المخابز – 41 مخالفة نتيجة المرور على الأسواق).

أما في مركز ومدينة السنطة تم تحرير 107 مخالفة تموينية تمثلوا في (59 مخالفة نتيجة المرور على المخابز – 44 مخالفة نتيجة المرور على الأسواق – 4 مخالفات نتيجة المرور على محطات الوقود والبوتاجاز).

بينما تم تحرير 89 مخالفة تموينية في مركز ومدينة بسيون تمثلوا في ( 49 مخالفة نتيجة المرور على المخابز – 39 مخالفة نتيجة المرور على الأسواق – مخالفة نتيجة المرور على محطات الوقود والبوتاجاز).

وفى مركز ومدينة قطور تم تحرير 79 مخالفة تموينية تمثلوا في (41 مخالفة نتيجة المرور على المخابز – 35 مخالفة نتيجة المرور على الأسواق – 3 مخالفات نتيجة المرور على محطات الوقود والبوتاجاز).

كما أسفرت حملات مديرية التموين المفاجئة عن تحرير77 مخالفة تموينية تمثلوا في (41 مخالفة نتيجة المرور على المخابز – 33 مخالفة نتيجة المرور على الأسواق – 3 مخالفات نتيجة المرور على محطات الوقود والبوتاجاز).

ونتيجة لهذه الحملات المكثفة وتحرير المخالفات السابقة تم ضبط (161 شكارة دقيق بلدى بوزن 50 كجم للشكارة – 127كجم لحوم منها مذبوح خارج السلخانة وغير صالح للإستخدام – 11500 أمبول تخدير وتحليل منتهى الصلاحية – 12 كجم كبده وهمبرجر غير صالحة للإستخدام – تجميع 1800 لتر سولار – 196 إسطوانة بوتاجاز – 50 كيس مكرونة وزن 400 جرام للكيس).

وفى السياق ذاته؛ أكد محافظ الغربية استمرارية هذه الحملات بصفة يومية خاصة خلال فترة عيد الأضحى المبارك لمتابعة حالة الأسواق والتأكد من جودة المعروضات وكذا متابعة كافة أماكن بيع السلع الغذائية للتأكيد على إتباع كافة إجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.